المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بلدية المسفلة تتلف ٣ طن من المباسط وتغلق منشأة غذائية

مرفت طيب- مكة المكرمة

كثفت وكالة البلديات ممثلة في بلدية المسفلة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جهودها في مجال مراقبة الأسواق الغذائية ومتابعة الخدمات التي تتعلق بالصحة العامة وسلامة المواد الغذائية المعروضة؛ للتأكد من صلاحية كل ما يعرض ويباع، وذلك خلال الجولات الرقابية اليومية التي تقوم بها الفرق الميدانية ضمن نطاق البلدية.

وأوضحت بلدية المسفلة الفرعية أن الجولات الميدانية على الأسواق الغذائية، نتج عنها إغلاق منشأة وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على ٣ منشأت غذائية وذلك بسب تدني مستوى النظافة العامة والنظافة الشخصية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ومخالفة شروط التخزين.

وفي السياق ذاته، واصلت بلدية المسفلة الفرعية بمشاركة الضبط الإداري والإدارة العامة للنظافة حملاتها على البائعة الجائلين في حي النكاسة، وأسفرت الحملات عن اتلاف ٣ طن من المباسط العشوائية.

وأكدَّت أمانة العاصمة المقدسة سعيها إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات الرقابية والتفتيشية التي تقوم بها البلديات الفرعية على الباعة الجائلين والمحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية المطلوبة والتزام جميع المنشآت الغذائية والتجارية بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ودعت إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات الموحد 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى