المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بلدية غرب الدمام : ضبط شقة سكنية تم تحويلها لمستودع لتخزين الأغذية

داهمت بلدية غرب الدمام مؤخرا شقة سكنية، تم استغلالها كمستودع لتخزين مواد غذائية، تفتقر للاشتراطات الصحية، فيما تم ضبط شاحنة نقل مجهولة المصدر تقف أمام المبنى، جاء ذلك بعد تلقي البلدية بلاغ من مواطن كشف فيه عن استغلال عمالة وافدة لشقة سكنية كمستودع لتخزين الأطعمة.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني في “بيان صحافي”:. تلقت بلدية غرب الدمام بلاغ من مواطن، عن وجود عمالة وافده تستغل شقه سكنية كمستودع للمواد الغذائية تقوم من خلالها بتخزين المواد الغذائية ومن ثم توزيعها على مراكز تموين المواد الغذائية، مؤكدا أنه تم فور تلقي البلاغ توجيه المراقبين الصحيين لمراقبه الموقع في الأوقات التي يتم العمل بها بحسب ما أشار إليه المواطن في البلاغ .

وأضاف القحطاني :” إثر ذلك ضبطت الفرق الميدانية شاحنة لنقل مواد غذائية مجهولة المصدر تقف أمام المبنى، يتم من خلالها نقل المواد الغذائية إلى الشقة السكنية بواسطه العمالة الوافدة، كما أتضح تحويل الشقة السكنية إلى مستودع للمواد الغذائية والذي يفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية، لافتا إلى أن البلدية قامت بإغلاق الموقع تمهيدا للتأكد من سلامة المواد الغذائية واتخاذ الاجراءات النظامية وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية .

وشدد رئيس بلديه غرب الدمام المهندس فيصل القحطاني على أن البلدية مستمرة في مراقبة المحلات ومن ضمنها المنشآت الصحية، وأن التعاون مع الأهالي والمستهلكين مطلب هام في رصد المخالفات والإبلاغ عنها والتي قد تحدث في الفترات ما بين الزيارات الدورية على المحلات، مؤكدا ًعلى أنه سيتم تطبيق العقوبات بحق المخالفين وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأكد على أهمية التعاون بين البلديات والمواطن فيما يخدم الصالح العام، موكدا على أن هذا التعاون ليس مستغرب من المواطنين الحريصين على الصحة العامة وأن البلدية تثمن دور المواطن في الابلاغ عن المخالفات التي تم رصدها، مطالبا الجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظات او مخالفات في المنشآت الصحية عبر خدمة 940 الالكترونية و قنوات التواصل الخاصة بالأمانة، والتي تتلقى الشكاوى على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى