المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس وبلدية الكويت

بلدية_الكويت توّقع عقد تنفيذ الخدمة مع شركة رائدة بكلفة 97 ألف دينار

 

• م. أحمد المنفوحي: الأقمار الصناعية ستكشف التغييرات في القسائم قريبا والبلدية ستكون رائدة في تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة.

• إياد عرب: النظام يوفر طاقة بشرية وكلفة مالية ووقت كبير.

أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أن البلدية تجتهد في سبيل تعزيز الدور الرقابي وتحقيق نقلة نوعية علي صعيده بما ينعكس إيجابا علي الأداء، مضيفا في خطوة علي طريق
تحقيق هذا الطموح فإن خدمة توفير صور بالأقمار الصناعية تستهدف كشف التغييرات ستكون متوفرة مع بداية العام المقبل بمشيئة الله تعالي.

جاء ذلك عقب توقيع المنفوحي لعقد ممارسة يستهدف توفير هذه الخدمة خلال عام مع شركة أوبن وير لإستشارات الكمبيوتر بلغت قيمته 97 ألف دينار كويتي .

وقال المنفوحي ان هذه الخدمة ستجعل بلدية الكويت رائدة في تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة والأخذ بهذا التوجه الذي من شأنه يجعل آلية العمل أكثر إنسيابية ويكلل محصلته بما نصبوا إليه، لافتا بأنها لن تكون هذه الخطوة هي آخر المطاف في البلدية التي تعتبر في حالة تطوير مستمر.

” شهر ويبدأ العقد “

من جانبه قال المهندس إياد عرب مدير عام شركة أوبن وير بأن مدة العقد سوف تبدأ بعد شهر بالتمام من الآن وذلك عقب إنتهاء فترة التجهيز مؤكدا أن الشركة مستعدة لتنفيذ العقد والوفاء بكافة بنوده
علي النحو الذي ينسجم مع كونها شركة رائدة في مجال نظم المعلومات الجغرافية بدولة الكويت وممثلة لشركة أرزي الدولية المعروفة في شتي بلدان العالم .

وتابع: نحن متحمسون لتطبيق هذا المشروع الخاص برصد التغييرات التي تطرأ في المناطق الحضرية بدولة الكويت من خلال إستخدام تكنولوجيا صور الأقمار الصناعية وكشف التغيير آليا كي
يتسني لأجهزة البلدية إتخاذ القرارات بشأن هذه التغييرات والمستجدات.

وعن مزايا النظام قال عرب: من شأنه ان يوفر كثيرا من حيث الطاقة البشرية والكلفة المالية بالإضافة الي إختصار المدة الزمنية لرصد وكشف التغيير الذي سيتم من خلال المقارنة بين صور الأقمار الصناعية عن طريق برامج نظم الملومات الجعرافية وتحديد أماكن التغيير ومقارنتها بمعلومات القسائم المتوفرة لدي البلدية لهدف تحديد التغيير القائم في هذه القسائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى