المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

#بلدية_الكويت : مداهمة 3 أسواق عشوائية بالجليب ومصادرة 40 طن من المواد الغذائية

 

• بعد إصدار المنفوحي تعليماته بالتعامل الفوري مع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي.

أصدر مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي تعليماته لفريق الطوارئ المركزي التابع لمكتب مدير عام البلدية وإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية بالتعامل الفورى مع الاسواق العشوائية وفتح مناهيل صرف مياه الامطار فضلا عن رفع كافة المخلفات التى ظهرت بالفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي بمنطقة جليب الشيوخ.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد سالم الخرينج بأن هناك متابعة حثيثة من مدير عام البلدية للوضع بمنطقة جليب الشيوخ للقضاء على كافة الظواهر العشوائية التى باتت تؤرق الجميع فضلا عن رفع مستوى النظافة بالمنطقة من خلال تكثيف الحملات التفتيشية ورصد المخالفين وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم .

وأكد الخرينج على أن الحملة اليوم تضمنت التفتيش على ثلاثة أسواق عشوائية تم رصدها ومداهمتها على الفور ومصادرة البضائع التى بحوزة الباعة الجائلين إلى جانب تنظيف وفتح مناهيل مياه صرف الامطار لتصريف كافة المياه المتراكمة بالشارع المتداول بالفيديو ، مؤكداً على انه قد تم تسليم المخالفين الذين تم ضبطهم للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ومن جانبه أكد نائب رئيس فريق الطوارئ المركزي بمكتب مدير عام البلدية مشعل المالك بأن الفريق يكثف الحملات التفتيشية على المحافظات الست لرصد أى مخالفات تقع تحت مسئولية البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها على الفور.

وتابع المالك بأن الحملة التى إنطلقت عقب صلاة العصر أسفرت عن مصادرة حمولة 40 طن من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي إلى جانب مصادرة حمولة 69م3 من الملابس المستعملة بالاضافة إلى رفع حمولة 230م3 من الأنقاض والمخلفات الناتجة من الاسواق العشوائية بمشاركة 30 عامل نظافة وجرافتين فضلا عن 10 نسافات كبيرة.

وأختتم المالك قائلا بأنه سيكون هناك حملات إستباقية لرصد الأسواق العشوائية والباعة الجائلين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم للحد من هذه الظاهرة.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة الجمهور التعاون مع الأجهزة الرقابية من خلال تصوير أي شيء سلبي يتعلق بالبلدية وإرساله عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي @kuwmun أو الاتصال على الخط الساخن 139وسيتم التعامل معه على الفور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى