المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

“بلد الخير” تنفِّذ “مصرف الأيتام” بدعم الأمانة العامة للأوقاف لصالح 50 يتيماً داخل الكويت

أعلنت جمعية بلد الخير عن البدء بتنفيذ مصرف كفالة اليتيم بالتعاون مع إدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط المصارف الوقفية والواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف في تفعيل دور الوقف في رعاية الأيتام حتى مرحلة البلوغ، وتوفير الاحتياجات الأساسية والمعيشية لهم في المجتمع داخل دولة الكويت، بالإضافة إلى تحقيق الأمن الاجتماعي للأيتام وحفظ كرامتهم في المجتمع الكويتي.
وفي هذا الصدد، قال مدير عام بلد الخير عثمان الثويني: إن المشروع يستهدف كفالة عدد 50 يتيماً كفالة شاملة داخل الكويت، وذلك بعونهم وتوفير الدعم اللازم لحاجاتهم على مدار العام، وهو المشروع الذي يسعى إلى تنشئة اليتيم تنشئة إسلامية بما يحقق الترابط الأسري والتكافل الاجتماعي، وتوفير جزء من الرعاية المعنوية والمادية له منذ مولده وحتى استكمال تعليمه، مؤكداً أن نماء الخيرية وعملاً بالتوجيهات العليا لدعم المشاريع الخيرية داخل الكويت والسعي لتوطين العمل الخيري، قامت بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف بالتوسع بمساعدة ودعم أسر الأيتام داخل الكويت.
وقد أشاد أمين صندوق الجمعية ناصر الزيد بجهود ودور الأمانة العامة للأوقاف، كونها شريكاً رئيساً وفاعلاً للجمعية، في مجال دعم ورعاية البرامج الإنسانية التي تستهدف رعاية الأيتام تعليمياً وصحياً داخل الكويت، إضافة إلى إعفاف وإغناء الأسر المحتاجة.
وأفاد بأنّ «الأمانة العامة للأوقاف، ومنذ انطلاق أعمال الجمعية، شريك أساسي وداعم كبير لجهود الجمعية ومبادرتها التي تستهدف دعم الأيتام والأسر داخل الكويت، من خلال برامج إنسانية وخيرية تقوم على تنفيذها الجمعية».
وقال الزيد: إن «جمعية بلد الخير تقوم بتنفيذ مشروع “كفالة الأيتام” داخل وخارج الكويت، إلا أننا وعملاً بالتوجيهات العليا لدعم المشاريع الخيرية داخل الكويت والسعي لتوطين العمل الخيري، نتعاون الآن للتوسع بمساعدة ودعم أسر الأيتام داخل دولة الكويت.
وقد وجدنا كل الدعم والمساندة من إخواننا في الأمانة العامة للأوقاف، لتنفيذ هذه المبادرة الاجتماعية التي شملت كفالة 50 يتيماً، ونتطلع إن شاء الله لزيادة الدعم المقدم، والتوسع لكفالة عدد أكبر من الأيتام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى