المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بمشاركة 35 متدربآ يعملون في القطاع غير الربحي بنك الجزيرة يختتم برنامج مستشار بناء القدرات المعتمد CCBC

• د. العليان: هدفنا دعم القطاع غير الربحي والحفاظ على البيئة والالتزام الأخلاقي والمشاركة في التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع

• اليزيدي: برنامج مستشار بناء القدرات يهدف لتطوير بناء الكفاءات الاستشارية من الكوادر السعودية العاملة في القطاع الثالث
صحيفة / الشعلة
د.جواهر العبد العال
الرياض – 14 فبراير 2023

ضمن أنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية، اختتم بنك الجزيرة برنامج” مستشار بناء القدرات المعتمد CCBC” لعدد 35 متدربًا من العاملين في القطاع غير الربحي من مختلف مناطق المملكة بتنفيذ من شركة تام للخدمات الإدارية المتقدمة.
ويهدف البرنامج، لتمكين القطاع غير الربحي وتحسين أداء منظماته وتعظيم أثرالمشاريع والخدمات التي تقدمها، وذلك من خلال تأهيل مستشارين يعملون على بناء قدرات هذه المنظمات.
من جانبه، أوضح الدكتور/ فهد العليان النائب الأول للرئيس التنفيذي رئيس مجموعة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة، أن برامج المسؤولية الاجتماعية في البنك تحت شعار “خير الجزيرة لأهل الجزيرة ” تسهم في دعم القطاع غير الربحي، كما أنها تشارك في الحفاظ على البيئة والالتزام الأخلاقي والمشاركة في التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع.
وأضاف العليان “يأتي برنامج مستشار بناء القدرات المعتمد، ضمن حزمة برامج تمكين القطاع غير الربحي التي يوليها البنك اهتمامًا كبيرًا
وبين العليان، أن البرنامج في نسخته الأولى، شهد مشاركة 35 متدربًا ومتدربةً من 7 مناطق مختلفة من أنحاء المملكة، حيث قدم البرنامج موضوعات من شأنها تمكين المتدربين من تقييم القدرات المؤسسية والإشراف على تنفيذ مقترحات التطوير والتحسين وفقًا لأفضل الممارسات.
على صعيد متصل، أكد
المهندس /سعيد اليزيدي مدير عام شركة تام، أن برنامج مستشار بناء القدرات يهدف لتطوير بناء الكفاءات الإستشاريةمن الكوادر السعودية العاملة بما يعزز كفاءة وتطوير قدرات القطاع غير الربحي ويساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 م التي أولت القطاع غير الربحي اهتمامًا خاصاً في عدد من برامجها ومستهدفاتها.
وبين اليزيدي أن البرنامج أطلق بالشراكة مع بنك الجزيرة ضمن مساهمتهم المميزة في قطاع المسؤولية المجتمعية تحت شعار (خير الجزيرة لأهل الجزيرة)، ونحن نشيد بدور البنك في تطوير وتأهيل منظومة القطاع غير الربحي والتي ساهمت في نمو ونضج ممارسات القطاع الإدارية.
وعن الجدارات المهنية للبرنامج، أجاب اليزيدي: البرنامج معتمد من الشريك الحصري لشركة تام في بريطانيا وهو المجلس الوطني للمنظمات التطوعية NCVO الذي تفخر تام بالشراكة معه للسنة العاشرة حصريًا وعلى التوالي، حيث حقق البرانامج المخرجات التالية: تأهيل مستشارين لبناء قدرات منظمات القطاع غير الربحي عدد 35. تقديم خدمة استشارية وتقييم الوضع الحالي لعدد 30 منظمة غير ربحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى