المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بمشاركة 45 مدرسة من المراحل الثلاث انطلاق فعاليات مسابقة فادية السعد العلمية في دورتها ال24

د. عائشة الهولي: انطلاق الدورات التدريبية وبث مباشر للمشاركات خليجيا وعربيا

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي عن إطلاق مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية للعام 2022-2023 في نسختها ال24 للطالبات في جميع المراحل الدراسية محليا وعربيا بمشاركة واسعة من المدارس.
وقالت مدير عام المسابقة الدكتورة عائشة الهولي ان الفعاليات المصاحبة للمسابقة هي الدورات التدريبية للطالبات المشاركات البالغ عددهم 90 طالبة يمثلون 45 مدرسة في المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية وتستمر على مدى ثلاث أيام لتطوير وصقل المهارات التي تؤهلهن للمشاركة الفاعلة في أداء متطلبات المسابقة بالشكل المطلوب.
ولفتت الى ان طالبات المرحلة الابتدائية سيشاركن في ورشة عمل فن كتابة القصة القصيرة والأنشطة الابداعية في تأليف القصص  وتحديدا قصص الخيال العلمي أما المرحلة المتوسطة فسيكون برنامجهن التدريبي هو كيفية إعداد المشاريع العلمية وفق منحى ستيم بالاضافة الى دورة في مهارات العرض والالقاء ودورة الأنشطة الابداعية في اعداد المشاريع العلمية.
وقالت الدكتورة الهولي أنه فيما يخص المرحلة الثانوية فسيكون هناك دورة في مهارات العرض والالقاء واخرى في الإبداع والابتكار ضمن منحى ستيم وثالثة حول مهارات البحث العلمي مشيرة الى أنه سيكون هناك بث مباشر  للبرنامج التدريبي لجميع المشاركات في الوطن العربي.
واوضحت ان الفترة المقبلة ستشهد برنامج تدريبي للمعلمات بالاضافة الى توفر استشارات للطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوي بعد البدء في المشاريع العلمية من قبل متخصصين بالاضافة الى حرص الشيخة فادية الصباح على عقد ملتقى مع أولياء الأمور سيتم الإعلان عنه قريبا.
ولفتت الى ان ادارة المسابقة تركت المجال مفتوحا حول المواضيع العلمية للقيام بعمل مشروع علمي لحل مشكلة وفق منحى سيتم م ترك مساحة لهن للابتكار والإبداع في المجالات العلمية لافتة الى ان البرامج التدريبية التي ستقدم للمرحلتين المتوسطة والثانوية .
واوضحت ان تقييم المشاريع العلمية المشاركة سيكون في شهر أبريل المقبل ومن ثم الحفل الختامي واعلان النتائج محليا في شهر مايو أما نتائج الوطن العربي فسيتم الإعلان عنها في شهر يوليو المقبل.
يذكر ان مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية انطلقت في العام 1999 محليا ثم انطلقت عربيا وعالميا بهدف إعداد جيل من الطالبات الموهوبات والفائقات في المجالات العلمية وثقل موهبة الطالبات في المجال العلمي والتقني والعمل الجماعي وتنمية خيال الطالبة العلمي وربطه بمجالي الهندسة التقنية والقدرة على حل المشكلات من الواقع وتحفيز الطالبات نحو الابتكار.
وكانت رئيس مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح قد اعلنت في شهر نوفمبر الماضي عن اطلاق المسابقة الى العالمية بمشاركة شبابية  لتشمل كل دول العالم بعد أن حققت نجاحات طيبة محليا وخليجيا وعربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى