المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس وبلدية الكويت

بمناسبة ” الذكرى57 للاستقلال و يوم التحرير في ذكراه ال27″

• المنفوحي:إمكانات البلدية مسخرة لخدمة الإحتفالات الوطنية

– وضعنا خطة ميدانية للتعامل مع الانشطة والفعاليات

• أبا الخيل: استنفار مراكز ادارات النظافة وفرق الطوارئ خلال العطلة

– أعلام الكويت ترفرف بجميع المحافظات أحتفالاً بالأعيادالوطن

أتمت بلدية الكويت كافة التحضيرات والإستعدادات لاستقبال الاعياد الوطنية للبلاد وما يصاحبها من احتفالات بمناسبة ” ذكرى الاستقلال الــ57 والذكرى الــ27 ليوم التحرير” تحت راية قائد نهضتها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وبهذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوب أبناء الشعب الكويتي هنأ مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي القيادة السياسية قائلا “أرفع أسمى آيات التهنئة بالأصاله عن نفسي وبالنيابة عن جميع العاملين في الجهاز التنفيذي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر حفظه الله لقرب حلول ذكرى عيد الاستقلال الوطني ويوم التحرير لما لهما من أثر طيب في نفوسنا جميعا ، داعيا الله أن يديم الأمن والامان على بلدنا العزيز لمواصلة التقدم والازدهار في ظل قائد الإنسانية .

وتابع المنفوحي أن ما يشهده الوطن من احتفالات في شهر فبراير من كل عام هي دعوة لأبناء هذا البلد المعطاء إلى مواصلة العمل الدؤوب لإعلاء شأنه ورفعته والنهوض به وبمقدراته وتنميته والدفاع عنه في المحافل الدولية.

وأشار الى أن الإنجازات التي حققتها دولة الكويت على اكثر من صعيد وفي مختلف الميادين تمت بفضل من الله ثم بحنكة القيادة السياسية الحكيمة وبسواعد أبناء الكويت الأوفياء الذين سطروا صفحة جديدة في التاريخ المعاصر وجعلوها تحتل مكانة مميزة ومشرفة بين دول العالم وتزامناً مع هذه المناسبة العزيزة فإن بلدية الكويت سخرت جميع امكاناتها في ادارات النظافة العامة واشغالات الطرق وفرق الطوارئ في أفرع البلدية بالمحافظات لخدمة الاحتفالات الى جانب توزيع فرق ميدانية للتعامل اول بأول ومتابعة كافة الانشطة والفعاليات المقامة اثناء الاحتفالات بالاضافة لتلقى الشكاوي والتعامل معها على مدار الساعة .

واوضح المنفوحي أن البلدية إنتهت من كافة التجهيزات فيما يتعلق بتزيين شوارع الكويت بالأعلام ورفعها على كافة الميادين والساحات إضافة إلى تنظيف كافة الشوارع والأماكن التي ستقام بها الاحتفالات الى جانب توفير العديد من الحاويات و آليات النظافة.

وأعلن المنفوحي عن خطة ميدانية من قبل الإدارات المختصة في مختلف أفرع البلدية بالمحافظات من خلال انتشار فرق الأجهزة الرقابية من مفتشين في مجال النظافة والاعلانات واشغالات الطريق والباعة الجائلين لضبط المخالفين وتحرير محاضر المخالفات بحقهم تطبيقاً للوائح والانظمة الخاصة بقانون البلدية .

وتابع المنفوحي كذلك تشتمل الخطة الميدانية على الجانب التوعوي من خلال اللقاءات التلفزيونية والاذاعية وعبر الصحف اليومية بأستضافة المسؤلين في ادارات النظافة واشغالات الطرق وفرق الطوارئ لتعريف الجمهور بأهمية المحافظة على النظافة وعدم مخالفة اللوائح الى جانب اعلانات التوعية المنتشرة في الطرقات والشوارع المتعلقة بها والتصدي لمن يخرج على الحد بممارسة آيا من السلوكيات الخاطئة المصاحبة للإحتفالات الوطنية والمشاركة في التعبير عن الابتهاج والفرحة بأعياد البلد ومناسباته المجيدة ، مشيراً إلى انه سوف يتم تطبيق القانون على كل من يريد تعكير صفو هذه المناسبة ولاسيما الباعة الجائلين الذين يقومون باستغلال فترة الاحتفال في شهر فبراير لترويج الألعاب النارية أو أدوات تراشق المياه .

و بدورة أوضح مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن آبا الخيل بأنه سيكون هناك تنسيق بين بلدية الكويت ووزارات الدولة والجهات المعنية لإنجاح الاحتفال بالأعياد الوطنية وإظهار دولة الكويت بالصورة الحضارية التي تليق بها. و أكد آبا الخيل على أن مراقبة أعمال الزينة ورفع الأعلام التابعة للإدارة قامت برفع أعلام دولة الكويت من مختلف المقاسات والأحجام على السواري الموزعة في شتى انحاء البلاد ،وذلك فور إتمام مراسيم رفع العلم الوطني بقصر بيان في احتفال رسمي وشعبي مهيب .

ولفت أبا الخيل إلى أن ادارة العلاقات العامة قامت بتوزيع وتركيب (124) اعلان موبي في جميع المحافظات لتوعية المواطنين للإحتفال بإسلوب حضاري تحت شعار # احتفل_برقي. وأضاف أبا الخيل بأن مراقبة أعمال الزينة تقوم مع بداية شهر أكتوبر من كل عام بعمل الصيانة اللازمة على كافة السواري الموجودة في كافة مناطق البلاد سواء سواري الجسور أو السواري الأرضية حيث تتنوع أعمال الصيانة ما بين الصبغ وتركيب الحبال واستبدال التالف وتركيب سواري جديدة خصوصاً في بعض المناطق الحديثة. ودعا أبا الخيل المواطنين والمقيمين المحافظة على الاعلام والابلاغ عن أي علم تالف لاستبداله عن طريق حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي @kuwmun ، مشيرا الى أن مراكز ادارات النظافة واشغالات الطرق الى جانب مفتشي فرق الطوارئ على أتم الاستعداد للتعامل مع الحالات التي يتم رصدها طوال ايّام الاحتفالات الوطنية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى