المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

بنزيما الأكثر تهديفاً خارج ملعبه فى الدوري الإسباني..فيديو

يتصدر الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف خارج ملعبه فى الموسم الحالى من الليجا.

ويستعد كريم بنزيما لقيادة هجوم ريال مدريد ضد إيبار 14 يونيو الجاري، مع عودة الدوري الإسباني خلف أبواب مغلقة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

كشف إحصائية بالأرقام، عن تسجيل كريم بنزيما لـ 6 أهداف خارج سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد فى موسم الليجا، يتصدر بهم قائمة الأكثر تهديفاً خارج الملعب.

ويأتى فى الوصافة أنتى بوديمير مهاجم فريق ريال مايوركا فى الوصافة برصيد 6 اهداف، ثم جيمي ماتا لاعب خيتافي (6 أهداف)، ياجو إسباس نجم سيلتا فيجو (5 أهداف)، جيرارد مورينو لاعب فالنسيا (5 أهداف).

جدير بالذكر أن كريم بنزيما خاض 26 مباراة مع ريال مدريد فى الموسم الحالى من الدوري الإسباني، وأحرز 14 هدفاً يحتل به وصافة هدافي الليجا خلف ليونيل ميسي نجم برشلونة المتصدر بـ 19 هدفاً.

من جانب أخر، جاء رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد في الصيف قبل الماضي، ليضع على كاهل الفرنسي كريم بنزيما مسئولية الهداف الأول للفريق من مواطنه المدرب الأسطورة زين الدين زيدان، لاسيما بعد تراجع أداء النجم الويلزي جاريث بيل بشكل كبير وانخفاض أرقامه التهديفية بسبب الإصابات.

ولم يسجل جاريث بيل سوى 10 أهداف فقط في الدوري الإسباني منذ أن غادر كريستيانو رونالدو ملعب “سانتياجو برنابيو ، منهم  فقط من هذا الموسم، وسجل ريال مدريد في مرحلة ما بعد كريستيانو رونالدو 109 هدفا في الليجا، جاء 35 منها بفضل بنزيما، أي بمعدل  32.11 % من أهداف الفريق

أصبح هذا الاعتماد على بنزيما أكثر أهمية الآن مع اقتراب مسابقة الدوري الاسباني من النهاية ، فى ظل الصراع الشرس مع غريمه التقليدي برشلونة الذى سنشاهده خلال الأيام المقبلة على لقب الليجا هذا الموسم.

 

إنفوجراف..الأكثر تهديفاً خارج الأرض فى الدوري الإسباني
إنفوجراف..الأكثر تهديفاً خارج الأرض فى الدوري الإسباني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى