المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

بنغالي يوظف الخادمات المتغيبات مقابل 600 دينار شهرياً

تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة التي يرأسها اللواء سعود الخضر من ضبط مكتب وهمي لخدمات التمريض عن طريق استغلال العمالة المنزلية المتغيبة.

وكانت معلومات قد وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بقيام وافد من الجنسية البنغلاديشيــة يقــوم بتشغيل العمالة المنزلية المتغيبة (مادة 20) على أنهن ممرضات بعد توفير زي التمريض لهن ثم يقوم بتوقيع العقود مع المواطنين مقابل 600 دينار شهريا للممرضة مستغلا حوزته لأوراق واختام الشركة الخاصة التي يعمل بها في مجال التمريض.

وبعد التأكد من المعلومات الواردة والحصول على الإذن القانوني تم تشكيل فريق وعمل كمين للمذكور حيث تم ضبط السائق ومعه ممرضة وبالتحقيق معهما أقرا بأنهما يحملان إقامة مادة 20 وهاربان من كفيليهما، كما تم ضبط البنغالي الذي يدير المكتب وبحوزته العقود الخاصة بالشركة وايصالات تم توقيعها من مواطنين استعانوا به لتقديم الرعاية الصحية للمرضى وكبار السن وجار الاتصال عليهم وابلاغهم أن اللاتي يعملن لديهم لسن ممرضات بل عمالة منزلية هاربة حتى لا تتعرض حياتهم وأسرهم للخطر، وتمت إحالة المتهمين إلى جهات الاختصاص لعمل اللازم.

وفي سياق متصل تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة كذلك من ضبط عدد من الوافدين والوافدات من الجالية الآسيوية والأفريقية يديرون مكاتب وهمية للعمالة المنزلية والأعمال المنافية للآداب وتم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث والتحري قسم التحقيق والرقابة الأمنية.

وأكدت التحريات صحة المعلومات وبعد استصدار الإذن القانوني تم عمل كمين محكم وضبطهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتلك الأعمال وبعد الاستعلام عنهم تبين انهم مخالفون لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب وتمت إحالتهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى