المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بنك الطعام يطلق خدمة التحصيل الإلكتروني للتبرعات

أعلن البنك الكويتي للطعام – الصرح الخيري الأول بالمنطقة – عن إطلاق خدمة إيداع التبرعات النقدية عبر أجهزة تحصيل الكتروني ذاتي، بالتعاون مع شركة شبكة الخدمات الآلية e net، وذلك لأول مرة بالكويت حيث ستتيح الخدمة تحصيل التبرعات الخيرية من المتبرعين عبر أجهزة الكترونية جديدة.
وجرى توقيع اتفاقية تعاون مشترك في مدينة الكويت بين نائب رئيس مجلس إدارة البنك مشعل الأنصاري، ورئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة شبكة الخدمات الآلية صباح الغنيم.
وقال الأنصاري: إن البنك حصل على موافقة الجهات الحكومية المختصة لتدشين الخدمة الجديدة منها وزارة الشؤون الاجتماعية التي رحبت بمثل هذه الخدمات الخيرية المتطورة.

إيداع المبالغ
وأضاف: هذه الخدمة الجديدة تتمثل في إيداع مبالغ المتبرعين نقديا في أجهزة تحصيل الكتروني تسمح للمتبرع بإيداع نحو 50 ورقة نقدية دفعة واحدة من مختلف فئات العملة الورقية الكويتية، لتمثل هذه الخدمة انطلاقة جديدة ومتطورة في قطاع العمل الخيري محليا وإقليميا.
وذكر أن خدمة التحصيل الالكتروني محصنة من أي اختراقات الكترونية نظرا للبرمجيات وأساليب المراقبة الحديثة المزودة بها التي تواكب آخر التطورات العالمية وبالتالي يصعب اختراقها، حيث زودت شركة شبكة الخدمات الآلية الأجهزة بأنظمة مراقبة آلية للأجهزة وصناديق النقد بغرض تغطية كل العمليات التي تجرى عليها.
وأشار إلى أن الخدمة الجديدة ستوفر الوقت والجهد على المتبرعين في عملية إيداع أموالهم سواء كانت تتعلق بالزكاة أو الصدقات، حيث ستكون عملية الايداع سهلة وتناسب مختلف الأعمار من شباب وكبار السن.
وأوضح أن الخدمة ستسمح بتوفير الأموال اللازمة للأسرة المتعففة والمحتاجين في وقت قصير، حيث سيستفيد منها مئات الأسر المتعففة.
وأشار إلى أن بنك الطعام سيقوم بتوجيه التبرعات كعادته إلى الأسر المتعففة ضمن الجدول الزمني الموضوع داخل البنك سواء بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري بهدف تغطية مختلف مناطق الكويت لتلبية احتياجات جميع شرائح الأسر المتعففة.
من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة شبكة الخدمات الآلية صباح الغنيم إن هذه الاتفاقية من شأنها تحقيق استفادة للمحتاجين والأسر المتعففة داخل الكويت، وذلك من خلال توفير أجهزة إيداع نقدية للتبرعات الخيرية تتميز بسهولة التعامل معها من جهة وتغطيها أنظمة رقابة آلية متطورة وفق أحدث المعايير العالمية.
وعبر الغنيم عن سعادته للثقة التي منحها بنك الطعام لشركة شبكة الخدمات الآلية من خلال توقيع هذه الاتفاقية التي سيعود بالنفع على قطاع العمل الخيري بالكويت والأسر المتعففة بشكل خاص. وأضاف أن هذه الشراكة تعكس التزامنا تجاه العمل الخيري بالكويت، خصوصا تجاه الأسر المتعففة داخل الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى