المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

بوتين: نرى جهود مصر في قضية «أمن الطيران»

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين امس النقاب عن تسلمه دعوة من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي لزيارة مصر، دون موعد محدد، وتوقع عودة الرحلات الجوية مع مصر قريباً بشكل كامل، حسبما نقل موقع «سبوتنيك». وأضاف على هامش قمة «بريكس»: العلاقات الروسية – المصرية تتقدم، وطبعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعاني إلى زيارة مصر، وسأقبل ذلك بكل سرور، لكن يجب تحديد الوقت المناسب. وأكد الرئيس الروسي أنه يأمل في المستقبل القريب أن يتم حل قضية أمن الطيران في مصر بشكل كامل، مؤكداً أن موسكو ترى جهود القاهرة في حل هذه القضية.
إلى ذلك، ومع انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، وانتظام وتيرة الحياة اليومية بشكل شبه طبيعي، عادت الحوادث الى دائرة الأضواء، حيث شهد الشارع المصري، أمس، عدة حوادث أودت بحياة بعض المواطنين. ففي محافظة الفيوم، قتل اثنان وأصيب 11 آخرون، إثر تسرب غاز بأحد العقارات.
فيما لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 6 آخرون في حادث تصادم بالطريق الشرقي سوهاج البحر الأحمر أمام نقطة الزيرو بمركز أخميم، حيث وقع تصادم بين سيارة خاصة، وسيارة وانيت.
وفي محافظة الإسكندرية، تجدد مشهد انهيار العقارات، حيث انهار عقار في منطقة محرم بك، ما أدى إلى مصرع شخصين تحت الأنقاض. وكانت السلطات المختصة تلقت بلاغا يفيد بانهيار العقار رقم 71 بشارع المعز المتفرع من الرافعي بمنطقة محرم بك، ووجود شخصين تحت الأنقاض. وتبين أن العقار المنهار بناء قديم مكون من طابق أرضى و4 أدوار علوية، وخال من السكان ما عدا شخص واحد فقط، وأثناء انهيار العقار حاول آخر إنقاذه فانهار المنزل بالكامل.
إلى ذلك، استنكرت الجامعة العربية الانتهاكات المتصاعدة بحق أقلية «الروهينغا» المسلمة في ميانمار «بورما» على مدى الأيام الأخيرة، ما أسفر عن مقتل أعداد كبيرة منهم وتشريد ونزوح أعداد أخرى ضخمة خارج البلاد. وقال الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط إن التقارير والأخبار الواردة في هذا الصدد أوجدت استياء وقلقا بالغين لدى الرأي العام والشعوب العربية، التي تمثل جزءا وركنا أساسيا من شعوب العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى