المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

بودي: «كويت كلاسيك للمحترفين والهواة» تُنظَّم في سبتمبر

كشف رئيس اللجنة الكويتية لكمال الأجسام والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة بدر بودي، النقاب عن تنظيم الكويت لبطولة «كويت كلاسيك للمحترفين والهواة» التي تمنح المشاركين فيها من اللاعبين 4 بطاقات احتراف، وذلك في 28 و29 سبتمبر المقبل للمحترفين الأولى لفئة «الفزيك»، والثانية لكمال الأجسام «بدي بلدنغ» لوزن 212.

وأشــار الــى أن البـــطولة التي تعد الأكبر في الشرق الأوسط ستقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، والذي وقع اختياره على الكويت لتنظيم الحدث الرياضي المهم تحت رعاية معهد أوكسجين.

ولفت بودي إلى أن الكويت ستنظم أيضا ثلاث بطولات للهواة على هامش «كويت كلاسيك» خلال الفترة ذاتها وذلك لفئات الفزيك، والفزيك «العضل» تمنح الأولى بطاقتي احتراف للمشاركين في الأطوال الأربعة 172 سنتيمتر و176 و180 وفوق 180 سنتيمتر، وبطاقتين للفئتين الأخريين.

وأوضح أن اللاعبين المشاركين سيخضعون للميزان والأطوال في 27 سبتمبر، على أن يقام الدور التمهيدي في اليوم التالي، والدور النهائي في 29 منه.

وشدد بودي على أن اختيار الاتحاد الدولي لكمال الأجسام وقع على الكويت بعد النجاح اللافت للنظر في البطولات التي استضافتها في السنوات الأخيرة، إلى جانب الألقاب التي حققها أحمد أشكناني ورامي السبيعي أخيراً، فضلا عن بطاقات الاحتراف التي اقتنصها الأبطال الكويتيون في العديد من المناسبات.

وأكد أن البطولات سيتم تنظيمها بشكل مختلف عما جرى سابقاً، ما يؤكد المكانة التي وصلت لها الكويت على المستويين الفني والتنظيمي لتحتل تصنيفا متقدما على المستوى العالم بين الدول المهتمة باللعبة.

وقال: «ستجذب البطولة نجوم العالم سواء المحترفين منهم أو الهواة وأتوقع أن يتعدى عدد المشاركين أكثر من 200 لاعب من المصنفين عالميا، وذلك نظرا الى أهمية الحدث».

وأضاف: «سنسعى بقوة إلى تنظيم هذا الحدث الرياضي المهم في مكان يتسع للعدد الكبير المتوقع حضوره سواء من الجماهير الكويتية أو الخليجية العاشقة للعبة كمال الأجسام».

وبيّن بودي أن الكويت ستنافس بقوة مجددا على اقتناص أكبر عدد من بطاقات الاحتراف التي تم تخصيصها للبطولة، وهو ما يعني دخول أبطال اللعبة في تحدٍ جديد مع أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى