المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بوشهري: منح أرامل الشهداء حق إصدار وثيقة تملك السكن

محرر القبس الإلكتروني 2 أغسطس، 2018 0 المشاهدات: 680 أقل من دقيقة
(كونا) — توجهت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة للخدمات الدكتورة جنان بوشهري، بالشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على اهتمامه ورعايته الشخصية لأسر الشهداء مشيدة بالدعم المتواصل والكبير لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء لخدمة أهالي الشهداء منوهة في الوقت ذاته بدور مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري وتعاونه في إعداد التعديل التشريعي.
وأعلنت بوشهري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الخميس، انتهاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من اعداد تعديل تشريعي على قانون المؤسسة يعطي لأرامل الشهداء من الكويتيات الحق بإصدار وثيقة تملك السكن المخصص لأسرة الشهيد باسمها منفردة.
وقالت ان أرامل شهداء الكويت تحملن مسؤوليات أسرهن وكرسن حياتهن في بناء مستقبل ابنائهن ورعايتهم في حين كان لأزواجهن الشهداء دور مشرف وتاريخي في خدمة الوطن والدفاع عن استقلاله وشرعيته وقيادته.
وأوضحت أن التعديل التشريعي يشمل جميع أرامل الشهداء من الكويتيات بمن فيهم شهداء الواجب لافتة الى أن أزواج شهيدات الكويت من الكويتيين يسمح لهم القانون الحالي بإصدار وثيقة التملك منفردين كون الرجل هو رب الأسرة مشيرة الى ان التعديل سترفعه الحكومة الى مجلس الأمة بداية دور الانعقاد القادم تمهيدا لإقراره.
واستذكرت بوشهري بهذه المناسبة البطولات والتضحيات التي قدمها شهداء وشهيدات الكويت في الغزو العراقي الغاشم الذين كتبوا بدمائهم أسمى رسائل الولاء للوطن وقدموا دروسا وعبر سجلت بكل فخر واعتزاز على صفحات تاريخ الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى