المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«بوينغ» تفتح مكتباً في الكويت هذا العام

قال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الحكومية في شركة «بوينغ» الامريكية تيموثي كيتينغ اليوم الثلاثاء إن الشركة ستفتتح مكتبا دائما لها في دولة الكويت العام الحالي.
وأضاف كيتينغ في كلمته خلال الجلسة الاولى من أعمال «ملتقى الكويت للاستثمار 2018» أن الدراسات التي أجرتها الشركة كشفت أن الكويت تحتاج الى 36 ألف طيار مدني وإلى 100 ألف من العاملين في طواقم الطائرات حتى عام 2035 فضلا عن الخطط الطموحة للكويت في تطوير كوادرها البشرية.
وأوضح أن التسهيلات التي قامت الكويت بتقدميها مؤخرا والاصلاحات التي أجرتها ستلهم الشركات العالمية للقدوم إليها ومنها «بوينغ» مشيرا إلى أن البرامج الخاصة بتدريب الطيارين والكوادر سيتم وضعها بالتعاون مع الجهات الكويتية المعنية.
من جهته اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة «صناعات الغانم» ورئيس مجلس ادارة بنك الخليج الكويتي عمر الغانم خلال الجلسة إن الكويت تمتلك العديد من العوامل والاسباب التي تخولها لاستقطاب رؤوس الاموال والاستثمار فيها وأهمها الموقع الجغرافي والبنى التحتية المتطورة والجديدة.
وقال الغانم إن الكويت من بين أكثر الدول على مستوى العالم مساهمة في تطوير الشباب وتشجيعهم على العمل في القطاع الخاص وذلك من خلال تأسيس صندوق لدعم وتشجيع المبادرين الشباب بقيمة اجمالية تقارب 7 مليارات دولار أمريكي فضلا عن امتلاكها لقوانين وتشريعات عصرية.
من جانبه أفاد المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذين لدى البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن خلال الجلسة بأن التحدي الكبير أمام الدول في المستقبل هو تأمين الوظائف والعمل ومواجهة البطالة لاسيما أن الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي بات يزيد من نسب العمالة العاطلة عن العمل.
وبين حسن أن تطوير التعليم والصحة بات من الاولويات مشيرا إلى أن دولة الكويت قامت بخطوات مميزة على هذا الصعيد في حين يبقى التحدي الاكبر هو ملائمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل فضلا عن التحول من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج والابداعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى