المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

«بيئة الأعمال»: أراضي العربات المتنقلة مقابل رسوم رمزية

أعلن رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية النائب أحمد الفضل أن لجنته بحثت في اجتماعها اليوم خصخصة محطات الوقود للمبادرين بالتنسيق بين شركة البترول، والصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتشكر جهود الطرفين لخدمة المبادرين من الشباب الكويتي.
وتابع: نأمل في لجنة بيئة الاعمال ان تسلم اراضي العربات المتنقلة مجهزة بكل الخدمات مقابل رسوم رمزية تحصل من المستفيدين.
وأعلن الفضل أن البلدية سلمت اليوم احداثيات 9 مناطق بإجمالي مساحة تصل إلى 5 آلاف متر حسبما أفادوا، وخلال أسبوع ستضع وزارة التجارة يدها على جميع تلك الأراضي، ولم يكن يرضينا أن تسلم تلك الأراضي فضاء، ونرى أولا أن المساحة صغيرة، ثانيا المناطق بعيدة، وهذا الأمر يعود للمبادر نفسه اذا قبل أم لا، مبينا أن الاراضي التي كانت قد اختارتها وزارة التجارة أفضل لاصحاب تلك العربات، وجمهور الاشخاص الذين سيتعاطون معهم.

محطات الوقود
وتطرق الفضل إلى تخصيص نحو 46 من محطات الوقود لاستثمارها من قبل المبادرين، مؤكدا أن تعديل قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة أتاح لهم المضي في عملية التخصيص التي توقفت منذ فبراير من العام 2016 ، منوها بتعاون مؤسسة البترول مع المبادرين.
ومن جانب آخر، أوضح الفضل ان إحدى الصحف نشرت تصريحا له عن زيارة وفد اتحاد السباحة الدولي للكويت لإيجاد حل لمشكلة السباحة في الكويت، وكان لي تعليق على ما حدث في اجتماع الجمعيه العمومية، واحب ان أؤكد عدم وجود اي مشكلة لي مع اتحاد السباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى