المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«بيتك – البحرين»: اتفاقية لإنشاء مشروع

وقّع بيت التمويل الكويتي- البحرين (بيتك – البحرين) اتفاقاً مع «شركة عقارات الإسكان» لإقامة مشروع شقق دانات بيتك في أشبيلية والمخصص للمستفيدين من الخدمات الإسكانية الحكومية، وكذلك المؤهلين للاستفادة من خدمات تمويل السكن الاجتماعي «مزايا» الذي توفّره وزارة الإسكان وتُستكمل إجراءات الاستفادة منه من قبل بنك الإسكان.
وقّع الاتفاق العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«بيتك- البحرين» عبدالحكيم الخياط، ورئيس مجلس إدارة شركة عقارات الإسكان ومدير عام بنك الإسكان د. خالد عبدالله وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة قرية أشبيلية خالد المعرفي وراشد الخان وسارة العباسي، بالإضافة إلى الإدارة التنفيذية لشركة عقارات الإسكان.
وسيكون «بيتك – البحرين» هو المطور الرئيسي للمشروع البالغة مساحته 271422 متراً مربعاً، وسيعين شركة عقارات الإسكان لإدارة تطوير المشروع. كما سيوفّر البنك برنامجاً تمويلياً خاصاً للراغبين بامتلاك شقق المشروع.
وقال عبدالله: «إن هذا المشروع يأتي في إطار جهود بنك الإسكان وشركاته التابعة، والتي تحظى بدعم كبير من قبل وزارة الإسكان، من أجل توفير الحلول السريعة والملائمة لتوفير المساكن اللائقة للأسر البحرينية، بالاستفادة من خبرات وقدرات القطاع الخاص ليكون شريكاً أساسياً في التنمية الإسكانية التي تحرص القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة أن تكون في قمة أولوياتها خلال المرحلة المقبلة».
من جانبه، عبّر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «بيتك – البحرين» عبدالحكيم الخياط عن سعادته للمساهمة بدور مهم في برنامج التنمية الإسكانية الوطني، مشيراً إلى أن «بيتك – البحرين» يحرص على تسخير إمكاناته من أجل المساهمة في القطاع الإسكاني الذي يعتبر من أهم القطاعات الحيوية التي تحقق الاستقرار الاجتماعي للأسر البحرينية، وفي الوقت نفسه تنعش هذه المساهمة قطاعات الإعمار والتمويل التي تعتبر من أهم قطاعات الاقتصاد الوطني.
ويتكون مشروع شقق أشبيلية من 18 مبنى، يشمل كل مبنى 5 أدوار، ويوفّر 4600 شقة بمعدل مساحة يبلغ 160 متراً مربعاً للشقة الواحدة، وتتكون كل شقة من ثلاث غرف نوم بتصاميم مختلفة، كما تتوافر فيها غرفة لعاملة المنزل وموقفان للسيارات. وستتوافّر خدمات إدارة وصيانة مجانية لمدة عامين لجميع الشقق.
ومن المتوقّع أن يبدأ العمل سريعاً على إعداد تصاميم المشروع، تمهيداً لتسويقه على الملاك المرتقبين خلال الشهور القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى