المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«بيتك» يشارك في إطلاق «الكويت عاصمة الشباب»

شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك) في إطلاق مبادرة «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017» التي أقيمت في قصر بيان تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك انطلاقاً من حرص «بيتك» على المساهمة في دعم الجهود التي ترتقي بالشباب وتنهض بهم وتبرز طاقاتهم وإمكاناتهم.
ومثّل «بيتك» في حفل إطلاق هذه المبادرة الكبيرة وفد رسمي يترأسه نائب رئيس مجلس الإدارة عبد العزيز النفيسي، ويضم رئيس الاستراتيجية للمجموعة فهد المخيزيم، ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة وليد مندني، والمدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة يوسف الرويح.
وقال النفيسي إن «بيتك» سيكون من الداعمين والمساندين للأنشطة والبرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية التي ستنظم بهذه المناسبة، بما يؤكد دور الكويت الخليجي والعربي ومساهماتها الحضارية، ويتيح لشباب الكويت المشاركة بإيجابية والاطلاع على تجارب جديدة وإثراء الساحة الشبابية العربية بالعديد من المبادرات والإضافات المهمة. وأشار في تصريح صحافي على هامش الإطلاق الرسمي لمبادرة «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017» إلى أن مشاركة «بيتك» في هذه المناسبة تؤكد حرصه على المساهمة في المبادرات الاستراتيجية التي تمثل اسم الكويت وتسلط الضوء على ثقافتها تأكيداً على دعم جهود الدولة والمؤسسات الحكومية في إنجاح هذا الحدث البارز الذي يعزز من مكانة الكويت ويرسخ دورها الرائد في تنمية الشباب على المستوى المحلي والعربي. ووقع «بيتك» ووزارة الدولة لشؤون الشباب اتفاقيتين: الاولى للتعاون والشراكة، والثانية لرعاية ودعم الفعاليات والانشطة المتعلقة باحتفالات الكويت عاصمة الشباب العربي، تأكيداً لدور «بيتك» واهتمامه بالشباب والتزاماً وتقديراً لدور هذه الشريحة المهم في المجتمع.
وأشادت الشيخة الزين صباح الناصر الصباح وكيلة الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب بجهود «بيتك» ومبادراته تجاه الشباب، وحرصه المستمر على تنظيم العديد من الفعاليات والانشطة المعنية بهم، مشيرة إلى أن مبادرة «بيتك» بالتوقيع كأول بنك على اتفاقية تتعلق برعاية ودعم احتفالات الكويت عاصمة الشباب العربي، تؤكد ما يوليه من اهتمام ومتابعة لانجاح اعمال الهيئات والجهات الرسمية العاملة في مجال الشباب والرياضة، ويقدم بذلك النموذج لما يجب ان يكون عليه دور القطاع الخاص في مساندة جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة.
وتعكس الاتفاقيتان التزام «بيتك» الراسخ تجاه الشباب الذي يراه عماد الحاضر والمستقبل، و«بيتك» البنك الوحيد في المنطقة الذي يساند ويدعم مجموعة متنوعة من المبادرين الشباب، حيث نظم العام الماضي اكثر من 100 مبادرة تجاه القدرات الوطنية الشابة، ويحتل الشباب في استراتيجيته اولوية قصوى تقديراً لدورهم المهم والمستمر.
ويتميز دور «بيتك» بتوفير منظومة متكاملة من الرعاية للشباب الكويتي، تتضمن الاهتمام والمساندة للمتميزين رياضياً والمتفوقين علمياً والمبادرين واصحاب الافكار المبدعة والمخترعين وكذلك الشباب من ذوي القدرات الخاصة، الامر الذي يؤكد اهتمام «بيتك» بالشباب بما ينسجم مع المشروع التنموي العام للدولة والخطط والبرامج الحكومية التي تولي الشباب اهمية قصوى.
وتشمل «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017» العديد من البرامج الشبابية التي تتماشى مع رؤية «بيتك» في دعم الشباب وعملية التنمية، مثل الملتقى الريادي الشبابي الذي تنظمه وزارة الشباب والذي يتناول تحسين مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب العربي مع استعراض تجارب خاصة بريادة الأعمال في الكويت، فضلاً عن العديد من البرامج المتنوعة. وخلال الحفل، كرّم سمو الامير الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي لهذا العام ومن بينهم اثنان من موظفي «بيتك» السابقين وهما مطلق الجاسر، الذي فاز بجائزة التميز في مجال العلوم الشرعية، وعبد الله الخزام في مجال ريادة الأعمال، مما يعكس ريادة «بيتك» في اعداد اجيال واعدة من العناصر الوطنية الشابة، وتميزه في تخريج كفاءات وطنية تترك بصمة في مجالات عديدة في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى