المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«بيتك»: 120 مليون دينار تسهيلات ائتمانية لـ«مينا هومز»

وقّع بيت التمويل الكويتي (بيتك)، اتفاقية تسهيلات ائتمانية بمبلغ وقدره 120 مليون دينار لمصلحة شركة مينا هومز العقارية، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، وذلك بغرض تمويل استثمارها، وعملية التطوير ضمن مشروع «ضاحية حصة المبارك» العقاري، والذي يعد درة مشاريع التطوير العمراني للشركة وأحد أبرز واهم المشاريع العقارية في دولة الكويت.
وقال مدير عام الخدمات المصرفية للشركات في «بيتك»، خالد يوسف الشملان، إن السداد سيكون على مدة 11 سنة، متضمنة فترة سماح 3 سنوات.
وأشار في تصريح صحافي، الى ان تقديم تسهيلات ائتمانية لشركة مينا هومز العقارية، يؤكد نجاح جهود «بيتك» في دعم الشركات الكويتية، ومساندة المشاريع ذات الأثر التنموي، مؤكدا كفاءة الأدوات الاستثمارية الإسلامية في تقديم الحلول التمويلية التي تتماشى ومتطلبات العملاء، وتعكس ثقة العملاء في «بيتك» ومتانة وضعه المالي، وريادته في صناعة التمويل الإسلامي عالمياً، وتميزه في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات ضمن أداء مهني رفيع المستوى.
وشدد الشملان على ان «بيتك» يعمل في السوق ويقدم خدماته التمويلية المتنوعة من منطلق الشراكة والتعاون ويستهدف خدمة الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة الانتاج ودعم قدرات الافراد والشركات وتلبية احتياجاتهم.
وأضاف ان «بيتك» نجح في تمويل عدد كبير من المشروعات في قطاعات حيوية مختلفة، بما فيها الطاقة والماء والكهرباء والبنى التحتية والانشاءات انطلاقا من دوره الرائد في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشاريع الضخمة، ومساندة جهود تنفيذ خطة التنمية ورؤية الكويت.
وأوضح الشملان ان نطاق اعمال «بيتك» واسع وممتد من السوق المحلي الى الاسواق الاقليمية والعالمية، ومن المشاريع الصغيرة الى المشاريع الكبرى لشركات مليئة ذات خبرة، مما يؤكد تنوع وملاءمة الحلول التمويلية التي يوفرها «بيتك» مع مختلف المشاريع والعملاء، منوها بتوقيع صفقة لتمويل مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي بقيمة 124.6 مليون دينار، وعقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون يورو لبناء جسر معلّق في تركيا، واليوم وقع «بيتك» اتفاقية تسهيلات ائتمانية بمبلغ وقدره 120 مليون دينار لمصلحة شركة مينا هومز العقارية، كما يواصل تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ويستحوذ على الحصة الاكبر على مستوى السوق.
يذكر أيضا أن «بيتك» وقع مؤخرا مذكرة تعاون مع مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) للعمل على توفير حلول تمويلية متوافقة مع احكام الشريعة لعملاء مشروع «ضاحية حصة المبارك» العقاري. وبموجب المذكرة الموقعة سيوفر «بيتك» التمويل الذي يحتاج اليه العملاء الأفراد لشراء وحدات المشروع، مع اتاحة بعض المزايا التفضيلية لعملاء «بيتك» ضمن مجموعة من التسهيلات المشجعة لجميع الراغبين في الشراء، مثل خدمات تمويلية تبدأ من عملية الشراء ثم التشطيب حتى التأثيث مع خدمات استشارية من مجموعة متميزة من الموظفين ذوي الخبرة في مراحل البناء والتشطيب حتى السكن بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى