المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بيلوسي تتهم ترامب بتحويل الكونغرس إلى منصة لعرض تلفزيون الواقع

المصدر - 24 ابوظبي

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أمس الخميس، رئيس البلاد دونالد ترامب بتحويل الكونغرس إلى منصة لأحد عروض تلفزيون الواقع (رياليتي شو)، مؤكدة أن الإدانة السياسية ستكون ندبة لا يمكن محوها.

وقالت بيلوسي “استغل الكونغرس لعرض برنامج تلفزيون الواقع، كان في حالة عقلية لا علاقة لها بالواقع”، خلال مؤتمر صحافي عقب الجدل المثار بعد خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه ترامب الثلاثاء الماضي، وأضافت “هو مدان سياسياً للأبد، لا أهمية لما يقوله أو ما يفعله، لن يتخلص من هذه الندبة مطلقاً وسيذكر التاريخ دوماً أنه هدد أمن بلادنا”.

وكانت رئيس مجلس النواب قد أثارت الجدل بعد تمزيق النسخة التي حصلت عليها من الخطاب الذي كان ترامب قد انتهى من تلاوته، وبعد قليل من إطلاق عدد من النواب الديمقراطيين لصيحات الاستهجان وحتى مغادرتهم الكونغرس، واعتبرت السياسية الديمقراطية أن كلمات الرئيس أمام الكونغرس لم تكن سوى “محض أكاذيب”.

وبرأ مجلس الشيوخ أثناء المحاكمة السياسية لترامب أول أمس الأربعاء رئيس البلاد من تهمتي إساءة استغلال السلطة وعرقلة الكونغرس، يشار إلى أن المحاكمة السياسية تمهيداً لعزل ترامب بدأت في 16 يناير(كانون الثاني) الماضي بمجلس الشيوخ، بعد 3 أشهر من التحقيقات داخل مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى