المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

بي إم دبليو والرومي لنهائي «الروضان»

أثبت فريقا بي ام دبليو والمرحوم أحمد الرومي علو كعبهما في النسخة الـ38 بدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، بعدما حجزا بطاقتي العبور الى النهائي.
وقدم الفريقان عروضا مميزة طوال مشوارهما في الدورة، وتفوقا على الجميع، بفضل الأداء الجماعي المنظم والمميز، والتفاهم الكبير بين الأجانب والمحليين.
وتوج الرومي وبي ام دبليو مشوارهما الرائع بانتصارين شاقين على «تيماس» والبنك الدولي على الترتيب ضمن منافسات اليوم قبل الاخير.
وفرض الرومي أفضليته ونهجه المميز على منافسه العنيد تيماس، وتمكن من ترجمة سيطرته وخطورته أمام المرمى لهدف الأسبقية الذي حمل توقيع النجم البرازيلي سيجي.
في المقابل، سعى تيماس للتعويض عبر تحركات النجم الإيراني حسين طيبي والارجنتيني فرناندو، لكن تماسك فريق الرومي وإصراره على تحقيق الفوز احبط كل محاولات تيماس.
بدوره، عانى بي ام دبليو الامرين ليجتاز عقبة البنك الدولي، في مباراة حماسية، تبادل فيها الطرفان السيطرة على مجريات الأمور وزيارة الشباك كذلك، حيث افتتح بي ام التسجيل بواسطة عبدالرحمن الوادي، ثم تعادل الدولي عن طريق احمد الفارس.
وفِي ركلات الترجيح حسم بي ام بقيادة حارسه سيد الموسوي الأمور لمصلتحه، ليعبر الى المباراة النهائية.

زايد: تواصل رحلة الإبداع والإمتاع
ثمن فيصل زايد نجم الجهراء والمنتخب الوطني دعوة اللجنة المنظمة للدورة للمشاركة في حلم الروضان الثالث الى جانب حارس المرمى الاسباني ايكر كاسياس بتواجد نجمي منتخب مصر عصام الحضري ومحمود كهربا.
واكد ان دورة الروضان نموذج رياضي شبابي ناجح وخير دليل على قدرة شباب الكويت على التقدم والتطور في شتى المجالات اذا ما توافر الدعم المادي والمعنوي، مبينا أن الدورة التي استمرت 38 عاما وعاشت مراحل عدة من التطور، وانتقلت من المحلية الى الخليج والوطن العربي وحتى العالمية تستحق ان يفتخر بها شباب الكويت وخاصة الرياضيين.
واشاد زايد بالتنظيم الرائع والمستوى الفني العالي من خلال مشاركة أفضل نجوم اللعبة على المستوى العالمي، الى جانب جهود اللجنة المنظمة باستقطاب نجوم الكرة العالميين يضفي المزيد من الإبداع والإمتاع لجمهور الدورة العاشق لفنون الساحرة المستديرة.

كاسياس يُشيد بحفاوة الاستقبال

أبدى إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب اسبانيا الاسبق سعادته بالتواجد في دورة الروضان، مشيدا بحفاوة الاستقبال والترحاب منذ وصوله الى الكويت بدعوة من اللجنة المنظمة للدورة التي اكتسبت شهرة كبيرة بفضل رحلتها الممتدة إلى 38 عاما.
وكشف كاسياس خلال حلوله ضيفا على استديو الروضان عن العديد من الجوانب الشيقة برحلته الحافلة مع عالم «الساحرة المستديرة»، سواء بصفوف ريال مدريد أو منتخب الماتادور الاسباني.
واكد كاسياس انه حقّق 5 القاب لليغا الا أن بطولة 20077 لها مذاق خاص، لا سيما انها تحققت بعد فترة هيمنة لبرشلونة في الوقت الذي كانت فيه البطولة في طريقها لبرشلونة، الا اننا نجحنا في العودة من بعيد، ومن ثم بدأنا سلسلة تحقيق الانجازات والالقاب.
وحول القاب دوري الابطال الثلاثة التي حصدها كاسياس في مشواره، بيّن أن البطولة الاولى بالتأكيد تعد الافضل والاقرب إلى قلبه، لا سيما انها تحققت في أول ظهور مع الكبار، حيث كان قبل تحقيقها بـ 8 أشهر ضمن صفوف الشباب بالنادي.
وأشاد كاسياس بحارس الريال الكوستاريكي كيلور نافاس مؤكدا انه يقدّم مستوى لافتاً مع الملكي، ونجح في فترة وجيزة في تحقيق 3 القاب، وامامه فرصة سانحه لتحقيق المزيد، مضيفا انه على المستوى الشخصي يمتلك شخصية رائعة.
وحول اعتبار الحارس الايطالي المخضرم بوفون غير محظوظ بالمرة بعد ضياع أمله في تحقيق لقب دوري الابطال اشاد كاسياس بصديقه بوفون الذي لعب النهائي 3 مرات، مردفا ان هناك العديد من النجوم الذين لم يوفقوا في حصاد لقب دوري الابطال مثل رونالدو «الظاهرة»، مشيرا الى ان بوفون يبقى حارسا عملاقا وحطم العديد من الارقام، ونجح في تحقيق لقب كأس العالم، كاشفا عن ان الدنماركي بيتر شمايكل، اسطورة مانشستر يونايتد الانكليزي، يعد مثله الاعلى في حراسة المرمى.

من الدورة

• أهدى عبدالله الروضان رئيس اللجنة المنظمة فانيلة تحمل اسم فارس لحارس البنك الدولي عبدالله حيات بمناسبة مولوده الجديد فارس.
• حرص خالد الغانم نائب رئيس نادي الكويت على حضور منافسات اليوم قبل الأخير لمساندة فريق بي ام دبليو في مباراته أمام البنك الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى