المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بي بي سي: الاقتصاد يطغى على التعليم فى خطط إعادة الفتح فى بريطانيا

 

وجهت تحذيرات الى وزراء المملكة المتحدة بسبب تجاهل عودة المدارس وسط خطط إعادة فتح البلاد التي ترتكز على الجانب الاقتصادي اكثر من غيره بعد تصريحات الحكومة ان معظم الطلاب لن يعودوا إلى الفصل الدراسي حتى سبتمبر على أقرب تقدير.

 

اقترحت آن لونجفيلد ، مفوضة الأطفال في إنجلترا خلال حوارها لهيئة الإذاعة البريطانية أن تبذل الحكومة جهودًا أكبر لإعادة الأطفال إلى الفصل الدراسي كما هي لضمان التأكد من أن الاقتصاد يعمل بشكل جيد مع تجاوز ذروة كورونا.

 

وعبرت لونجفيلد عن قلقها مشيرة الى أن التعليم ليس من ضمن أولويات الحكومة مثل  الاقتصاد والأعمال والوظائف أو الخدمات الصحية، مسيرة انه وضعت خطط بالفعل  لفتح المتنزهات والمحلات التجارية والمطاعم ولكن الأطفال والمدارس يجدون تجاهل من الوزراء.

 

وقالت: “علينا أن نتجنب … أن جيلاً من الأطفال يترك المدرسة في غضون خمس سنوات حيث الأطفال المحرومون لديهم فرص أكثر فقراً لأنهم لم يحصلوا على الدعم الذي يحتاجون لتعلمه خلال هذه الفترة”، مشيرة الى أن هناك اختلافا في طرق التعلم حيث يذهب الأطفال الأكثر ثراء إلى المدارس الخاصة ويحصرون فصولهم الدراسية فيما يطلق عليه “مدارس  “Zoom  ونعلم أن 90% من الأطفال المحرومين لا يستخدمون الإنترنت لأكثر من ساعتين.

 

كما أعرب روبرت هالفون ، النائب عن حزب المحافظين ورئيس لجنة اختيار التعليم في العموم ، عن دهشته لأن إنجلترا أعطت الأولوية لإعادة فتح الحانات على ضمان استمرار الأطفال في تعلمهم في المدرسة.

 

وقال هالفون في حديث له: “أعتقد أننا بلد غريب نتجاهل فيه المظاهرات الحاشدة في كل مدينة ، ونناضل من أجل فتح الحانات والمقاهي ومع ذلك نقول لفتح المدارس قبل سبتمبر محفوفة بالمخاطر عندما تشير جميع الأدلة – من منظمة الصحة العالمية ، من العديد من البلدان الأوروبية الأخرى ، من كبير الأطباء في المملكة المتحدة – إلى خلاف ذلك .. من المحتمل أن ندمر فرص حياة الأطفال”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى