المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

«تجاوزات الصحة» تكلف «المحاسبة» مراجعة عقود التمريض

بينما استكملت لجنة التحقيق في استجوابي سمو رئيس مجلس الوزراء مناقشة مواضيع زيادة البنزين والكهرباء، إضافة إلى التركيبة السكانية والبطالة بحضور وزراء، شرع نواب بجمع التواقيع لتقديم طلب التصويت على إلغاء زيادة البنزين في أول جلسة من دور الانعقاد.
ورد النائب رياض العدساني عبر القبس على اللجنة عن ادعائها بوجود مغالطات في المعلومات الواردة في محاور الاستجواب بأن كل الصحيفة صحيحة بما حملته من بيانات وأرقام وحقائق، قائلاً: «المشكلة لا تقع على مقدمي الاستجواب، ولكن على من لا يقرأ البيانات الواردة فيه».
وفي اجتماع لجنة التحقيق في تجاوزات الصحة، الذي امتد حتى مساء أمس، قررت اللجنة تكليف ديوان المحاسبة بمراجعة عقود التمريض التي وقعتها الوزارة.
وكشف مصدر برلماني عن تأكيد «المحاسبة» ووزارة المالية وجود مخالفة في عقد «اتنا»، إضافة إلى تضارب أقوال وزير الصحة السابق علي العبيدي مع وكلائه.
وعن تجاوزات مكاتب العلاج بالخارج، أكد المصدر أن رئيس المكتب الصحي في ألمانيا د. سليمان الحربش فند كل ملاحظات اللجنة، حيث تبين عدم وجود تجاوزات مالية أو إدارية، موضحاً تقديمه مستندات تتعلق بصرف الرواتب وزيادات مالية، بأخذ موافقة مسؤولي الوزارة والقانونيين قبل البت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى