المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تحت شعار “كبيرنا عزيز”..ضمان القطيف يشارك بحملة حقوق كبار السن التوعوية

 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

شارك مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف متمثلاً بقسم العلاقات العامة والاعلام بالحملة التوعوية الخاصة بحقوق كبار السن تحت شعار “كبيرنا عزيز”، والتي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدءًا من يوم الخميس 10/ أغسطس/ ٢٠٢٣م .
وتمثل تفعيل المكتب للحملة من خلال عرض مواد إعلامية توعوية متعلقة بحقوق هذه الفئة في الشاشات الإلكترونية داخل المكتب وكذلك تزويد الإعلاميين بالمواد الإعلامية التوعوية والتصاميم الخاصة بهذه المناسبة.
وشمل ايضاً التفعيل تثقيف مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين تجاوزت أعمارهم ٦٠ عاماً بطرق الاستفادة من بطاقة ((أولوية)) والتي تقدمها وزارة الصحة واستخراجها من خلال تطبيق صحتي دون الحاجة إلى مراجعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو مكاتب الضمان الاجتماعي.
وأفاد مدير المكتب حسين أبوالسعود إن اطلاق هذه الحملة وتفعليها هو تأكيد لمبادئ القيم لإسلامية وتذكير أفراد المجتمع بقيمة احترام كبار السن وتقديراً لمكانتهم ودورهم الريادي والحيوي في المجتمع. مبينًا أن ذلك يتم من خلال عدة أمور ومنها تمكنيهم من العيش بطريقة تحفظ حقوقهم، وكذلك تنظيم البرامج والأنشطة التي تتناسب مع أعمارهم وخبرتهم وتعزيز ما لديهم من مهارات، إضافة لتأهيل المرافق التي تناسب مع احتياجهم في المجتمع، وكذلك متابعة حالتهم الصحية بشكل دوري من قبل المقربين منهم. وأوضح “ابوالسعود” أنه من خلال هذه الحملة فالمكتب والفروع التابعة للوزارة تسعى لنشر التوعية والتثقيف بحقوق هذه الفئة والواجبات على المجتمع اتجاههم. وكذلك إيضاح المحظورات لحمايتهم ومنها الحظر على العائل التصرف في مال كبير السن دون موافقته او الإخلال عمداً بحماية حقوق كبير السن المحتاج لرعاية، كما يحضر إساءة التصرف عمداً في مال كبير السن لمن أوكلت إليه سلطة التصرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى