المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

تحصيل 60 مليون دينار قيمة مخالفات في 2017

كشف مصدر أمني مطلع لـ «الأنباء» ان الادارة العامة للمرور أحالت نحو 900 ألف مخالفة مرورية متراكمة الى المحكمة حتى تصدر احكاما على مخالفيها لدفع الغرامات المستحقة عليهم وحتى لا تسقط بالتقادم خلال العام الحالي. لافتا إلى ان الإجراء باحالة المخالفات المتراكمة ينطلق من منع استفادة المخالفين من جزئية سقوط المخالفات بعد ٥ سنوات من ارتكابها بالتقادم.

وأكد المصدر ان الادارة العامة للمرور قامت بتحصيل مبلغ 60 مليون دينار خلال العام الماضي من قيمة المخالفات، موضحا في الوقت نفسه ان رفع قيمة المخالفات لا يتم الا عن طريق مجلس الامة وما يشاع عن رفع قيمة المخالفات او سقوطها لن يتم إلا بمشروع قانون.

من جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع أن أسبوع المرور الخليجي الموحد 2018 سيقام تحت شعار «حياتك أمانة» وتبدأ فعالياته خلال الفترة 11 – 15 مارس الجاري، لافتا إلى أنها تتضمن العديد من الأفكار المتنوعة للتوعية المرورية التي تهدف إلى سلامة مستخدمي الطرق، وليس التركيز على تحرير المخالفات.

وأوضح أن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد ستسبقها توعية مرورية أو تتضمن أفكارا ابتكارية جديدة عبر كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي، وإعداد مطبوعات باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن أهم النصائح المرورية، كما تم استخدام العديد من النوافذ الإعلامية الأخرى لتوصيل الرسالة التوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى