المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تخريج 40 ضابطا كويتيا في السودان

احتفلت كلية القادة والأركان التابعة لوزارة الدفاع السودانية، اليوم الاثنين، بتخريج 40 من الطلبة الضباط الكويتيين ضمن الدورة الـ43 للقيادة والأركان المشتركة.

وحضر الحفل الذي أقيم في كلية القادة والأركان الرئيس السوداني عمر حسن البشير، ومدير كلية مبارك العبدالله للقادة والأركان المشتركة اللواء ركن بحري عبدالله دشتي، إضافة إلى عدد من كبار قادة الجيش السوداني وعدد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في الخرطوم.

وقال اللواء دشتي لوكالة الأنباء الكويتية إن الضباط الخريجين يعتبرون من خيرة ضباط الجيش الكويتي وقد قضوا فترة دراسية بكلية القيادة والأركان السودانية لنحو عام معربا عن تمنياته للضباط الخريجين التوفيق والنجاح في تحمل مسؤولياتهم في خدمة الكويت.

واشار إلى أن الرئيس البشير أشاد بالعلاقات المتطورة مع دولة الكويت، معربا عن أمله في أن تشهد المزيد من التقدم والتطور في ميادين التعاون المشترك كافة.

وقال دشتي إنه نقل للرئيس البشير تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح وتحيات رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الصباح.

ونوه بالتطور المستمر الذي تشهده العلاقات بين الكويت والسودان في المجال العسكري.

وزار الرئيس البشير برفقة وزير الدفاع السوداني عوض ابنعوف وكبار قادة الجيش السوداني الجناح الكويتي للضباط الكويتيين المشاركين في الدورة.

وسلم مدير كلية الأركان اللواء دشتي الرئيس السوداني هدايا تذكارية معربا عن تقديره وشكره للسودان ولوزارة الدفاع ولجميع منسوبي كلية القادة والأركان عن ما قدمته للضباط الكويتيين في الدورة.

ومنح الضباط الخريجين درجة الماجستير في العلوم العسكرية إضافة إلى لقب «ركن» عقب رتبتهم العسكرية.

من جانبه هنأ قائد الكلية اللواء ركن أحمد يوسف محمد الفكي الخريجين، مؤكدا أن الكلية ستظل مشرعة الأبواب للأشقاء من دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى