المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تدشين مشروع إيواء 850 أسرة نازحة في أبين اليمنية

كونا- دشنت حملة «الكويت الى جانبكم» أمس، مشروع توزيع مواد ايواء على 850 أسرة نازحة من الحرب في محافظة ابين اليمنية، ضمن مشروع الإغاثة العاجلة للنازحين وتخفيف معاناتهم.

وقالت الهيئة اليمنية – الكويتية للاغاثة في بيان، ان الحملة سلمت النازحين المستلزمات المكونة من فرش واسطوانات غاز واجهزة طبخ واصناف مختلفة من الأواني المنزلية، تتجاوز قيمتها 48 مليون ريال يمني.

واضافت ان النازحين يتوزعون على مديريات محافظة أبين المختلفة، ومعظمهم من محافظتي تعز والحديدة.

من جهته، اشاد الأمين العام للمجلس المحلي نائب محافظ ابين مهدي الحامد، بالدور الكويتي وما تقوم به الهيئة في مجالات عدة، كالتعليم والصحة والغذاء والمياه والإيواء في المحافظة.

وقال الحامد «ان السلطة المحلية في ابين تشكر حملة (الكويت إلى جانبكم) على الجهود التي تبذلها لتخفيف معاناة النازحين واغاثتها للمئات من الفارين من ويلات الحرب».

من جانبه، قال عضو الهيئة اليمنية – الكويتية للاغاثة رائد ابراهيم قاسم «ان توزيع هذه المساعدات يأتي ضمن حزمة المساعدات التي تقدمها دولة الكويت للشعب اليمني كحل اسعافي للنازحين بالمحافظة إلى جانب تسع محافظات يمنية أخرى ستشملها المساعدات الإيوائية».

واضاف قاسم ان الحملة «نفذت العديد من المشاريع الإغاثية في المحافظة منها توزيع السلل الغذائية والحقيبة المدرسية، وكذلك المشروع الذي يعد شريان الحياة في المحافظة، وهو حل مشكلة المياه من خلال التدخل في الربط الكهربائي وتأهيل محطات المياه».

ويستهدف مشروع الايواء عشر محافظات يمنية، بتكلفة اجمالية تصل الى اربعة ملايين و500 الف دولار أميركي ويستفيد منه اكثر من 50 الف شخص.

يذكر ان حملة «الكويت الى جانبكم» تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى