المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تدشين وحدات البحث الجنائي النسائي الميداني في شرطة الرياض

المصدر:العربية

دشن مدير الأمن العام الفريق أول خالد قرار الحربي وحدة التحريات والبحث الجنائي النسائي في شرطة الرياض، التي تنفذ كافة مهمات البحث الجنائي في الميدان من ضبط الجريمـة وعمليات الضبط الجنائي.

وتختص الوحدة بجمع الاستدلالات من قبل المحققين ورجال البحث الجنائي في جمع الأدلة المادية والمعنوية ضد مرتكب الجريمة، وإجراء البحث والتحري عن الجرائم التي تقع، وكشفها، وضبطها وجمع المعلومات والأدلة المادية والمعنوية وتوفير الدلائل والقرائن والشهود، والقبض على مرتكبيهـا والتحقيق معهم، وتعقب المجرمين الفارين، تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء العادل.

كما دشن مدير الأمن العام وحدة العمليات بإدارة التحريات والبحث الجنائي، التي تعمل على رصد منصات التواصل الاجتماعي وتحليلها ورصد المعطيات المتداولة والمسيئة، وتوفر دراسة شاملة تكشف مصدر تلك التغريدات من داخل المملكة وخارجها ونشاطها وتاريخ المستخدم لفترة تصل إلى 5 سنوات وكافة الصفحات لكشف الحقيقي منها والوهمي. واطلع الفريق الحربي على نموذج لأحد الهاشتاقات المسيئة للمجتمع الذي اتضح أنه من خارج المملكة، وبلغت نسبة المشاركة فيه من الخارج 50% أغلبها حسابات وهمية تهدف إلى بث الفرقة والنزاعات والإساءة للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى