المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

ترامب بصدد إلغاء قرارات أوباما بشأن كوبا

ذكرت صحيفة بوليتيك أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ينوي إلغاء سلسلة من القرارات التي وقعها سلفه باراك أوباما، التي تصب في تغيير السياسة الأميركية تجاه تطبيع العلاقات مع كوبا.
ولم تؤكد الصحيفة الأميركية التي نشرت الخبر على موقعها الإلكتروني المصادر التي حصلت من خلالها على معلوماتها، فضلا عن اعترافها بأن البيت الأبيض رفض التعليق على هذه المعلومات.
ووفقا للصحيفة، سيقوم ترامب بإعلان القرارات سالفة الذكر خلال الأسبوع المقبل في ميامي (ولاية فلوريدا) التي تقطنها جالية كوبية كبيرة معروفة بمزاجها العام المعادي للسلطات في هافانا.
وناقش ترامب الثلاثاء الماضي مع أعضاء في الكونغرس، على مأدبة عشاء أقامها في البيت الأبيض، الخطوات الأولى في هذا الاتجاه وكان من ضمن الحضور السيناتور ماركو روبيو، المعروف بمعارضته وانتقاداته لقرارات أوباما التي تتعلق بتطبيع العلاقات مع كوبا، بحسب الصحيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع ألا يعيد ترامب النظر في قرار استئناف العمل الدبلوماسي في سفارتي البلدين في واشنطن وهافانا والعودة لما سمي بسياسة «الأقدام الناشفة والمبلولة» التي مكّنت الكوبيين من القدوم إلى الأراضي الأميركية والحصول على اللجوء. (تاس)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى