المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ترامب: سيشنز يتعرض لحملة اضطهاد

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس، بشدة عن وزير العدل جيف سيشنز المتهم بالكذب تحت القسم بشأن اتصالات أجراها بالسفير الروسي لدى واشنطن أثناء الحملة الانتخابية في 2016، مؤكدا أن وزيره “رجل نزيه” ويتعرض لحملة اضطهاد.
وقال ترامب في بيان إن “جيف سيشنز رجل نزيه”، متهما خصومه الديموقراطيين بأنهم “فقدوا الإحساس بالواقع”.
وإذ أقر ترامب بأنه كان بإمكان سيشنز أن يكون “أكثر تحديدا” في إجابته عندما نفى أمام مجلس الشيوخ أثناء جلسة تثبيته في كانون الثاني/يناير إجراء أي اتصال بمسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية، في حين أنه التقى العام الفائت مرتين بالسفير الروسي في واشنطن، شدد الرئيس الأميركي على أنه “من الواضح أن هذا الامر لم يكن متعمدا” وأن وزيره “لم يقل شيئا كاذبا”.
وخلص الرئيس في بيانه إلى القول إن “القضية الجوهرية تكمن في كل التسريبات غير القانونية لمعلومات سرية للغاية ومعلومات أخرى. إنها حملة مطاردة ساحرات فعلية!”.
وأتى بيان ترامب بعيد إعلان سيشنز في وقت سابق الخميس كف يده عن أي تحقيق جار أو سيجري بشأن حملة الانتخابات الرئاسية لدونالد ترامب في 2016.
وقال سيشنز للصحافيين “لقد قررت الآن كف يدي عن أي تحقيق يجري أو سيجري في المستقبل بشأن الحملات الانتخابية لرئيس الولايات المتحدة”، مشددا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، على أنه لم يناقش مع أي مسؤول روسي قضية تتعلق بالانتخابات الرئاسية المتهمة روسيا بأنها تدخلت فيها لمصلحة ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى