المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ترشيح مشروع في مدينة صباح السالم الجامعية لجائزة «وان» للمشاريع المستقبلية

أعلنت جامعة الكويت ترشيح مشروع المباني الإدارية الجديدة في مدينة صباح السالم الجامعية للفوز بالنسخة الثانية من جائزة (مشاريع التعليم المستقبلية) التي تمنحها لجنة تقييم دليل أخبار المعمار العالمي (وان).

وقال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الدكتور قتيبة رزوقي في تصريح صحفي اليوم إن ترشيح المشروع يؤكد مكانته المعمارية الهندسية عالمياً علاوة على أنه يمثل إضافة نوعية أكاديمياً واجتماعياً«.
وأوضح رزوقي أن»هذا الترشيح غير مستغرب على الحرم الجامعي في الشدادية الذي حصدت تصاميم كلياته ومرافقه العديد من الجوائز العالمية في المجال المعماري والإنشائي منها تصميم مشروع كلية الآداب والتربية الذي حاز ثماني جوائز عالمية مرموقة«.
وقال إن»ترشيح المشروع الذي قام بتصميمه المكتب العربي للاستشارات الهندسية في الكويت بالتآلف مع الشركة الأجنبية للفوز بالجائزة يثير مشاعر الفخر في نفوس أفراد فريق البرنامج الإنشائي المشرف على بناء حرم جامعي متكامل«.

من جانبه، أعرب مساعد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت للتخطيط والتصميم والمتابعة الدكتور محمد صادق في تصريح مماثل عن سعادته بترشيح مشروع آخر في مدينة صباح السالم الجامعية للفوز بجائزة معمارية مميزة مما يكشف مدى حرص ومجهود فريق التصميم المتابع لهذه المشاريع».
وقال صادق إن«الجهود المبذولة من قبل البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت وشركة إدارة المشروع تبين الحرص على الوصول إلى تنفيذ مبان تترجم رؤية الدولة بتوفير البنية التحتية الحديثة والمناسبة لتطوير العملية التعليمية في الكويت».

بدوره، أفاد الشريك المدير للمكتب العربي للاستشارات الهندسية المهندس طارق شعيب إن «الأهداف الأساسية لتصميم هذا الصرح المركزي تكمن في إيجاد لغة معمارية موحدة لسبعة مبان مختلفة لكل منها برنامج متطلبات خاص وبتصاميم حديثة».
ولفت إلى أن «المباني استلهمت من العمارة المحلية والعربية إلى جانب تعيين أحدث التقنيات للتخفيف من آثار المناخ الصحراوي القاسي في الكويت وبطرق مبتكرة للحد من عوامل الطقس قدر المستطاع».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى