المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تسعة قتلى في معارك قرب مطار طرابلس وتوقف الملاحة فيه

قتل تسعة أشخاص على الأقل في معارك اندلعت، الاثنين، في محيط مطار معيتيقة الدولي قرب العاصمة الليبية طرابلس إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة كما أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وقالت وزارة الصحة الليبية على صفحتها على فيسبوك «الحصيلة الأولية لحالات الوفاة نتيجة للاشتباكات الواقعة في محيط مطار معيتيقة هي 5 حالات وفاة موجودة داخل مستشفى معيتيقة و4 حالات وفاة موجودة داخل مركز جراحة القلب بتاجوراء».

ولا يزال عدد الجرحى مجهولا وما اذا كان الضحايا من المدنيين او العسكريين.

وكانت هذه المعارك ادت الى اغلاق المطار.

وأعلنت مصادر ملاحية وأخرى أمنية في وقت سابق توقف حركة الملاحة الجوية في مطار طرابلس الدولي بعد هجوم لمجموعة مسلحة أدى إلى معارك عنيفة.

وفي بيان على صفحتها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، كتبت ادارة مطار معيتيقة الدولي «توقف حركة ملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي نتيجة لاشتباكات حدثت وتحدث هذا الصباح».

وقالت قوة الردع الخاصة المكلفة ضمان امن المطار على صفحتها على فيسبوك ان «هجوما» استهدف موقع مطار معيتيقة الدولي «والسجن الذي يقبع بِه أكثر من 2500 موقوف بقضايا مختلفة». واضافت ان الهجوم كان يهدف الى «تحرير» عدد من أعضاء المجموعة.

ودان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان نشر على موقع فيسبوك «الاعتداء المبيت» مؤكدا أن «ما جرى هو عبث بأمن العاصمة، عرض حياة المسافرين وسلامة الطيران للخطر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى