المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تشديد الرقابة على الباعة الجائلين

شدد مدير عام البلدية، م. أحمد المنفوحي، على ضرورة تسهيل مهمة فريق ديوان المحاسبة، وتقديم أقصى درجات التعاون معه، من أجل المحافظة على المال العام.
وقررت اللجنة العليا للتخطيط والتنمية، في اجتماعها الذي عقدته برئاسة المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، خلال بحثها لتقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2017/2016، بتكليف كل رؤساء القطاعات بتزويد رئيس لجنة الرد على الملاحظات بالبيانات اللازمة.
وشدد المنفوحي، خلال بحث قضية الباعة المتجولين واستغلال الساحات أمام مكاتب السيارات من دون ترخيص، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية لمنع ظاهرة الباعة الجائلين، نظراً لما تحمله من مخاطر أمنية واجتماعية، بالإضافة إلى منع بيع المنتجات الغذائية المغشوشة، أو استغلال تلك المهنة كستار لنشاط إجرامي.
وقررت اللجنة تكليف رؤساء قطاعات أفرع البلدية بالمحافظات بتشديد الرقابة على ظاهرة الباعة الجائلين واستغلال الساحات والأرصفة من دون ترخيص، وتطبيق الضوابط والشروط المنظمة.
وكلفت اللجنة نائب المدير العام لقطاع لبلدية العاصمة ومبارك الكبير مخاطبة وزارة الأشغال لاتخاذ اللازم، نحو قيام الشركات المتعاقد معها باستخراج تراخيص التشوينات للمشاريع الحكومية مع إزالة غير المرخصة.
وأوكلت اللجنة إلى نائب المدير العام لقطاع المالية والإدارية سرعة اتخاذ اللازم، نحو طرح مشروع العقد الاستشاري لقطاع التنظيم (استشارات بيئية وطرق)، والإفادة في المستجدات، مع مراعاة أن تكون مدة المشروع 3 سنوات.
وتطرق الاجتماع لموضوع العقد الاستشاري، بالاستعانة بعدد من المهندسين، لتقديم الدعم اللازم، حيث أفاد نائب المدير العام لقطاع بلديتي العاصمة ومبارك الكبير بأنه تم إعداد الشروط المرجعية للاستعانة بـ16 مهندساً لمدة 3 سنوات.
وأفاد نائب المدير العام لقطاع التطوير والمعلومات بأنه تم إعداد تصور كامل حول مشروع العقد الاستشاري، لإنشاء أرشيف البلدية المركزي، وكراسة الشروط المرجعية، وجار التنسيق لتوفير أحد المواقع ليكون مقراً للمشروع.

استئجار السيارات
وكلف الاجتماع نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية سرعة اتخاذ اللازم، بشأن طرح مشروع استئجار آلات حفر للمقابر، مع مراعاة أن تكون مدته 3 سنوات، وكذلك استئجار 40 سيارة جيب دوريات لبلديات المحافظات، وأن تكون مدة العقد 3 سنوات.
وبيّن مدير إدارة العلاقات العامة، عبدالمحسن أبا الخيل، أن ما يخص عمل فلاشات إذاعية وتلفزيونية لعرضها على الفضائيات، وتهتم بأنشطة البلدية، فقد تم إعداد تصور شامل، ومخاطبة قطاع المالية والإدارية للبدء في إجراءات طرح المشروع وترسيته على إحدى الشركات المتخصصةاستغلال المقابر
وتطرق الحضور إلى خطاب قطاع المشاريع، حول الاستفادة من المساحات غير المستغلة في المقابر وفق الأطر الشرعية والقانونية، وقد تقرر تكليف نائب المدير العام لقطاع المشاريع بإعداد مقترح لتشكيل لجنة لعمل كشف ميداني على مقابر العاصمة، تمهيداً للنظر في مدى إمكانية استغلالها للاستعمالات الخدمية وفق الحدود الشرعية.
وقدم قطاع المشاريع تصوراً ودراسة شاملة حول نقل إدارة المستودعات ومخازنها إلى أراضي المسلخ المركزي في منطقة الشويخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى