المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

تصعيد نيابي ضد وزيرة الشؤون

شن النائبان مبارك الحجرف، وخالد العتيبي هجوما على وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، محذرين من سياسة المركزية وتقليص صلاحيات المسؤولين، وعدم الرد على الاسئلة البرلمانية بالصعود لمنصة الاستجواب.
وأبدى النائب خالد العتيبي أسفه لما آلت اليه الأوضاع داخل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مؤكدا ان الوزيرة تنتقل بالوزارة والهيئات التابعة لها من سيئ الى أسوأ، رافضا سياسة المركزية وتقليص الصلاحيات من المسؤولين عن طريق إعطاء الأوامر غير المعلنة التي تدار بها الوزارة.

تغيير حكومي
وزاد العتيبي: حذرنا من وجود وزراء غير متعاونين، وطالبنا بتغيير حكومي موسع لكي يكون أداء الوزراء على قدر طموح أعضاء السلطة التشريعية، ومن قبلهم الشارع الذي ينتظر الكثير، ونرفض تعقيد الأمور من أي وزير أو مسؤول يقف امام مصالح المواطنين.
وأضاف العتيبي: للأسف الشديد فالوزيرة ما زالت تمارس صلاحياتها الواسعة بشكل سلبي، وتصر على ضرب الحركة النقابية، رافضاً مبدأ التصنيف السياسي الذي تتعامل به الوزيرة مع أعضاء الحركات النقابية في البلاد.
واختتم العتيبي تصريحه قائلاً: سنتوجه بأسئلة نيابية الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عن تلك المخالفات و مخالفات أخرى تتعلق بالقوى العاملة والجمعيات التعاونية ودور الرعاية الاجتماعية وغيرها من مخالفات وردت بتقارير الجهات الرقابية.

حملة إعلامية
بدوره، قال النائب مبارك الحجرف نمى إلى علمي أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أمرت بتجهيز حملة إعلامية لتلميع صورتها في التلفزيون الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي التي كانت لا تهتم بآرائهم لتجهيز الدواء قبل الفلعة.
وخاطب الحجرف الوزيرة الصبيح: {إذا أنت مو خايفة من الاستجواب أجيبي عن الأسئلة البرلمانية قبل وعندما تصعدين المنصة، سمعي الشعب صوتج ومصايبج الكبيرة في ذوي الإعاقة والعمل والأحكام القضائية والمساعدات الإجتماعية، وما خفي كان أعظم»، مطالباً الوزيرة بالرد على الأسئلة البرلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى