المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تصويت جديد على “أوباما كير”

يصوّت مجلس النواب الأمريكي مجدداً، اليوم الخميس، على مشروع لإلغاء قانون “أوباماكير” للرعاية الصحية وإيجاد بديل له، حسب ما أعلن مسؤول من الغالبية الجمهورية في المجلس الأربعاء.
وقرر الجمهوريون أن يحاولوا مرة ثانية تبني نصٍ لإلغاء “أوباماكير” واستبداله بعد الفشل في تحقيق ذلك في 24 مارس الماضي.
وأكد كيفن ماكارثي، زعيم الغالبية الجمهورية، لشبكة “إم إس إن بي سي” أن لديه ما يكفي من الأصوات لضمان تبني النص، لكن لم يتم تحديد موعد للتصويت.
وظل الترقب سائداً طيلة نهار الأربعاء بينما تواصلت المشاورات بين الأبيض والمعتدلين والمحافظين من الجمهوريين لإعداد نصّ من شأنه أن يلقى تأييد الغالبية.
ويضم مجلس النواب 238 جمهورياً و193 ديمقراطياً. وفي حال تم تبني النص فسيعرض في الأسابيع المقبلة على مجلس الشيوخ، حيث سيخضع لتعديلات كبيرة.
وكان تم سحب الصيغة الأولى من النص قبيل التصويت عليها في 24 مارس لعدم التوصل الى إجماع بين صفوف الجمهوريين ما يعد انتكاسة سياسية لترامب إزاء ما يصور على أنه سيكون أول نجاح مهم في ولايته.
منذ صدور قانون أوباماكير قبل 7 سنوات، وهو عرضة لهجوم الجمهوريين الذين يرون أنه يحول الرعاية الصحية إلى خدمة اجتماعية على الطريقة الأوروبية.
وفي كل محطة انتخابية، وعد الجمهوريون الأمريكيين بإلغائه ما إن يصل رئيس جمهوري الى البيت الأبيض، لكن تطبيق ذلك يبدو صعباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى