المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

تعاون مشترك بين مركز “فنار” والجمعية الكويتية للإغاثة لتوثيق العمل الإنساني

 

• الشطي زار الجاسر وأهداه أحدث إصدارات المركز.

زار رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” د. خالد الشطي السيد احمد سعد الجاسر رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة، بحضور مديرها العام السيد عبدالعزيز العبيد، وبحثا سبل التعاون المشتركة في مجال توثيق العمل الإنساني.

وخلال الزيارة قال الجاسر إن العمل الخيري والتطوعي متنوع ومجالاته متعددة، وقد وصلت مساعدات الهيئات والجمعيات الخيرية الكويتية إلى شتى بقاع الأرض، مما يحتاج بدوره إلى وجود مركز تخصصي بحثي لتوثيق العمل الإنساني في دولة الكويت، لحفظ هذه التجربة المتميزة التي قدمتها الكويت لخدمة الإنسانية.

وأكد الجاسر أهمية حمل الرسالة السامية لأهل الكويت وتجربتهم في العمل الخيري وتعريفها للأجيال الحالية والمقبلة حتى يتعرفوا على ما قدمه الآباء والأجداد من عون ومساعدة لكل محتاج، مشيدا بالدور الرائد الذي يقوم به مركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني.

وأوضح أن الجمعية الكويتية للإغاثة جاءت لاستكمال ما قامت به اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة التي تشكلت في سبتمبر 1987 باقتراح من أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد رحمه الله، بهدف تنسيق العمل الخيري الإنمائي والجهود بين الهيئات الخيرية الكويتية لإيصال المساعدات إلى مستحقيها وبشكل منظم ، ومد يد العون والمساعدة لإخواننا المسلمين في كل مكان.

من جانبه أكد رئيس مركز “فنار” د. خالد الشطي على الدور الحيوي والهام للجمعية الكويتية للإغاثة في إغاثة الشعوب وتخفيف آثار الكوارث والنكبات التي تصيب أجزاء من عالمنا العربي والإسلامي كالحروب والزلازل والفيضانات والجفاف.

وأوضح أهمية الدور الذي يقوم به مركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني في دولة الكويت من خلال العديد من الوسائل منها الكتب والإصدارات الورقية والإلكترونية والتوثيق المرئي والمسموع والرقمي ومكتبة الكويت للعمل الإنساني ، من أجل إبراز جهود الكويت المتحققة في خدمة الإنسانية.

وفي ختام الزيارة تم تبادل الإصدارات الإعلامية، وأهدى الشطي الجاسر إصدار مركز “فنار” الأخير وهو كتاب “فلسطين في عيون الكويت” والعدد الثالث من مجلة فنار الدورية الربع سنوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى