المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تعرف على أعضاء مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.. وأول تعليقاتهم بعد الأمر الملكي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الإثنين، جملة من الأوامر الملكية، شملت إعادة تشكيل مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لمدة ثلاث سنوات.

وفيما يلي قائمة بأعضاء المجلس وسيرة ذاتية موجزة عنهم، وتعليقاتهم بعد صدور الأمر الملكي بتعيينهم.

رئيس المركز:

الدكتور. عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله السبيل.

كان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، وأمين عام جائزة الملك فيصل العالمية.

نائب الرئيس وأمين عام المركز

الدكتور. عبدالله بن محمد بن عبدالمحسن الفوزان.

وهو عضو حالي بمجلس الشورى، وأكاديمي في معهد الإدارة العامة بالرياض، ومؤسس لمعهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة حائل.

“حظيت هذه الليلة بشرف ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وذلك بتعييني نائبا لرئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وأمينا عاما للمجلس، أسأل الله العون والتوفيق، وحمى الله مملكتنا وقيادتها وشعبها من كل مكروه”.

أعضاء المجلس:

الدكتور. محمد بن إحسان بو حليقة.

هو الاقتصادي المعروف والعضو السابق بمجلس الشورى، وشغل عضوية مجلس إدارة عدد من الشركات والهيئات، وعمل أكاديمياً بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.

“أرفع آيات الامتنان لمقام #خادم_الحرمين_الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي العهد الأمير #محمد_بن_سلمان لتعييني عضواً في مجلس أمناء مركز الحوار الوطني، راجياً من الله العون لأكون عند حسن الظن لخدمة الوطن وأهله الكرام”.

سعود بن عبدالرحمن بن راشد الشمري.

عضو مجلس الشورى السابق، عمل كعضو ومستشار لعدد من اللجان والهيئات، ووضع عدداً من اللوائح والمشاريع.

الشيخ عيسى بن عبدالله بن عبدالرحمن الغيث.

القاضي بوزارة العدل وعضو مجلس الشورى، وهو عضو بمجالس عدد من اللجان والهيئات، وشارك في عديد من الندوات والمؤتمرات، وله مقالات رأي منشورة.

“أرفع شكري لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله – ولسمو سيدي ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – نصره الله – على هذه الثقة الملكية بتعييني عضواً بمجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وأسأل الله التوفيق والإعانة لخدمة البلاد والعباد”.

الدكتور. زهير بن فهد الحارثي.

هو رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى، شارك وترأس كثيرا من الوفود الدبلوماسية السعودية، ومثل المملكة في عدد من المحافل والمؤتمرات.

الدكتور. أحمد بن عبدالرحمن العرفج.

هو الكاتب والإعلامي المعروف، له عشرات المقالات الصحافية، وصدرت له عدد من الكتب والدواوين الشعرية، وشارك في مؤتمرات وندوات ولقاءات تلفزيونية.

كوثر بنت موسى الأربش.

الكاتبة المعروفة، وعضوة بمجلس الشورى.

“شكرا لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الثقة الملكية الكريمة، داعية الله أن أكون عند حسن الظن وأن أحقق تطلعات القيادة الحكيمة”.

غادة بنت غنيم الغنيم.

هي مدير عام التعاون الدولي في هيئة تقويم التعليم العام، أسست وشاركت في تأسيس عدد من المواقع والمؤسسات الإعلامية والإلكترونية.

“أتقدم بجزيل الشكر لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية الكريمة بتعييني عضوة بمجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، سائلة المولى- عز وجل- السداد والتوفيق في خدمة الوطن الغالي في ظل القيادة الرشيدة”.

الدكتور. محمد بن عبدالله العوين.

هو كاتب صحافي معروف، عمل وترأس عديدا من الصحف والمجلات، وله كثير من المؤلفات والمقالات المنشورة، وعمل عضواً باللجنة الإعلامية في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

“أقدم خالص الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ثقتهما الكريمة التي تشرفت بها باختياري عضوا في مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وأسأل الله أن أكون عند حسن ظنهما في خدمة الوطن العزيز”.

محمد بن عبدالله بن محمد الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى