المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تعليم الشرقية يستبق العام الدراسي الجديد بورش عمل لرفع جودة الأداء

استبقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بدء العام الدراسي بعقد ورش عمل ، بعنوان ” الريادة لبناء جيل مبدع .. ما دوري في الوصول لها ؟ ” وذلك بهدف التطوير المستمر ورفع جودة الأداء ، حيث تم تنفيذ الورش بمنهجية موحدة في سبعة مواقع مختلفة ، واستفاد منها أكثر من ( ٨٠٥ ) مِن منسوبي ومنسوبات الإدارة ، بحضور ومشاركة من مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس.
وتناولت ورش العمل ثلاثة محاور، ركز المحور الأول على توضيح مفهوم الرؤية الاستراتيجية للمنظومة التعليمية وأهمية تظافر جهود كافة العاملين لتحويلها إلى واقع عملي ملموس من خلال منهجية عملية تضمن تحقيق الرؤية والرسالة وتجسيد منظومة القيم ، وتناولت الورشة التركيز على المشاريع الاستراتيجية والبرامج المعززة للقيم التي تتبناها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية للوصول إلى الجودة الشاملة من خلال التركيز على تحقيق الجودة الشخصية التي نضمن من خلالها ريادة المؤسسة التعليمية.
كما تناول المحور الثاني مفهوم مؤشرات الإنجاز وأهمية التركيز على الأهداف في المؤسسات الفاعلة وتحول العاملين فيها من منجزين للمهمات إلى مساهمين حقيقيين في تحقيق تلك الأهداف.
وأخيرًا ركز المحور الثالث على منهجيات التحسين المستمر لتجويد الأداء وتطبيق إجراءات الحوكمة بمنظورها الأشمل لضمان التزام كافة العاملين بمهام عملهم على كافة المستويات وتفعيل ميثاق جودة الأداء لتجويد الممارسات وضمان جودة المخرجات التعليمية.
وفي ذات السياق انطلقت أمس الأول ورش العمل في مدارس المنطقة والتي تهدف الى التطوير المستمر ورفع جودة الأداء وتشمل كافة شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى