المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تعليم الشرقية ينظم ورشة عمل الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PISA

سعد المالكي – الدمام

أكد مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية لقطاع البنين الدكتور عبدالرحمن الزهراني، حرصهم وبتوجيه مباشر من مدير عام تعليم المنطقة الدكتور سامي العتيبي، على بناء منظومة متينة ومتكاملة للدفع من عجلة المشاركة بالاختبارات الدولية والتي تقف خلفها جهود وزارة التعليم عبر تذليل كافة الصعوبات وتحويل التحديات إلى إنجازات وذلك في ظل الدعم السخي من قبل حكومتنا الرشيدة “اعزها الله” لقطاع التعليم لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها.

جاء ذلك خلال ترأسه صباح اليوم فعاليات ورشة عمل عن الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PISA بحضور مدير إدارة الاشراف التربوي عيسى الحربي وسط مشاركة مديري مكاتب التعليم وأعضاء وعضوات لجنة الاختبارات الدولية.

وقد تطلع مساعد مدير التعليم الدكتور الزهراني إلى تظافر جهود الجميع للمضي قدماً والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى أعلى مستوى في جودة أداء أبنائنا للاختبارات انطلاقاً من احساسنا بالوطنية.

من جهته أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى مناقشة الأعضاء لعدد من الموضوعات والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال، يأتي في مقدمتها: استعراض مدير إدارة الاشراف التربوي نتائج زيارات إدارة الإشراف التربوي لمدارس العينة.

كذلك استعراض دور الموجه الطلابي في تأدية جميع طلاب العينة للاختبار المحاكي من قبل مدير إدارة التوجيه والإرشاد، وصولاً لاستعراض رئيس قسم الرياضيات لدور مكاتب التعليم في الدعم والمتابعة لجهود مدارس العينة “دور المشرف التربوي”، مروراً بتسليط أخصائي التقويم بإدارة الإشراف التربوي الضوء على نموذج عمل مدارس العينة في متابعة وتقديم المعالجات اللازمة وصولاً للخروج بعدد من التوصيات وفرص التحسين بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى