المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تعليم مكة يطلق 202 برنامجًا تدريبيًا بالتطوير المهني التعليمي الصيفي 1445 هـ

مرفت طيب- مكة المكرمة

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برامج التدريب الصيفي عن بُعد  للمعلمين والمعلمات للعام الحالي 1445هـ . وتأتي  هذه البرامج ضمن مشروع التطوير المهني التعليمي الصيفي .

وأعلنت إدارتا التدريب التربوي والابتعاث بنين وبنات انطلاق برامجها التدريبية الصيفية بدء من  12 من محرم للعام الجديد 1445هـ وفتح باب التسجيل عبر الدخول على نظام التدريب ببوابة تعليم مكة .

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة مكة الأستاذ محمد بن أحمد المدخلي أن 202 برنامجا تدريبيا سوف تستهدف 5000 من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في (مكة والليث والقنفذة) تشمل 4044 ساعة عبر منصة التيمز , مشيرًا إلى أن البرامج تأتي بهدف استثمار الإجازة الصيفية وفترة عودة الكوادر التعليمية. مؤكدا على أن التطوير المهني الذي يلبي الاحتياجات التدريبية للمعلمين والمعلمات ببرامج نوعية يقدمها مدربون ذوو كفايات تعليمية وقيادية عالية يسهم في تجويد الممارسات التعليمية والإدارية.
وتتضمن الدورات (14) مجالا في القيادة والإدارة والمناهج وطرق التدريس، والإعلام والاتصال، والتثقيف المهني، والإشراف التربوي ، وطرق التفكير الناقد ، والتعلم الإلكتروني وتقنيات التعليم، والصحة النفسية والاجتماعية، والتربية الخاصة وتدريس الموهوبين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى