المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

تقني يوضح كيفية إستغلال اليوتيوب للذكاء الاصطناعي لتمرير الفيديوهات الخادشة المكثفة

المصدر: المناطق.

قال التقني فيصل السيف أن هيئتا الإعلام المرئي والإتصالات وضحوا أنه سيتم إتخاذ إجراءات في حالة عدم منع اليويتوب للإعلانات الغير أخلاقية.

وأشار خلال حديثه عبر “قناة الإخبارية” أنها خطوة مهمة حالياً مع التطور الكبير في قطاع التقنية والمعلومات، وأيضاً المحتوي المرئي في المملكة العربية السعودية وحوكمته وأن يتم إتخاذ إجراءات وبالتالي يوتيوب وغيرها من المنصات تبدأ في الخضوع وتأدية رسالتها الطبيعية والصحيحة للمجتمع دون وجود تعديات على أسس هذا المجتمع.

وأوضح أن الجانب التقني في ظهور هذه الإعلانات أنه عندما يقدم شخص علي أي إعلان فهذا الإعلان يتم عرضه خلال الفيديوهات أو قبلها أو تحتها، فعلياً فهو يقدم هذا الإعلان ويضع معلومات كثيرة مرتبطة بالإعلان ولكن لا يكون هناك جيش من البشر ليتأكدوا من كل إعلان ويتحققوا منه وبالتالي فالكمبيوترات هي التي تقوم بهذه المهمة، وفي حالة لم يري الكمبيوتر أن هذا المحتوي به خطأ فيجب علي المستخدمين عمل بلاغ علي المحتوي حتي يتم مراجعته من قبل بشر وبالتالي ينتبهوا للمشكله الموجودة ويتم ّإتخاذ إجراءات.

وأشار أنه لحل المشكلة يجب يتم تطوير نص التعرف التلقائي علي الإعلانات، ويتم تعيين موظفين يستعلموا عن المعلنين بشكل اكبر، ويتأكدوا هل هم جهات رسمية أم لا، وقد يكون الأمر مكلف ولكن هذا ضروري لإستمرار المنصة وعدم الإضرار بسمعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى