المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تكامل وترابط الخدمات الطبية بتجمع مكة الصحي يساهم في نقل مريض سمنة مُقعد يزن أكثر من 200 كجم

 

مكة المكرمة – مرفت طيب

في إطار تكامل الخدمات الصحية بين منشآت تجمع مكة المكرمة الصحي، سارع فريق طبي بتسجيل زيارة منزلية لمواطن في العقد السادس من العمر يعاني من السمنة المفرطة (أكثر من 200 كجم)، ضمن برنامج الطب المنزلي بمستشفى حراء العام إلى مستشفى النور التخصصي لاكمال البرنامج العلاجي.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن المريض جرت متابعته من قبل الفرق الطبية الميدانية (الطب المنزلي بمستشفى حراء العام) وتبين أنه مقعد على السرير، ولا يستطيع الحركة.

وأضاف، ووفقاً لنموذج الرعاية الصحية في ترابط الخدمات وتعزيزها بين كيانات التجمع الصحي لتحقيق خطط ومشاريع التحول في تسهيل وتمكين الخدمات للمستفيدين تم التنسيق مع المختصين بمستشفى النور التخصصي بعد تزويدهم بتفاصيل الحالة والوقوف ميدانياً وعما خطة علاجية متكاملة.

وبين، تقرر نقل المريض للمستشفى برفقه فريق طبي متكامل ومجهز مع وضع خطة في حال تعذر نقله من خلالهم إلا أنه ولله الحمد جرت عملية النقل بكل سلاسة وفق المنظومة الصحية ويجري حاليا تجهيزه للعملية الجراحية بعد إنهاء كافة الإجراءات والترتيبات الطبية المختلفة والتي تتطلب بقاءه في المستشفى عده اسابيع.

الجدير بالذكر أن المريض مواطن يبلغ من العمر 54 عاماً ويتجاوز وزنه ٢٠٠ كيلو غرام ويعاني من مرض السمنة المفرطة مما يتطلب إجراء عملية جراحية لعدم مقدرته على الحركة وخدمة نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى