المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

تلفزيون الكويت يحقق أفضل «وثائقي قصير»… في «لندن السينمائي»

المصدر:الرأي

حاز تلفزيون الكويت جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان الأفلام السينمائية الدولي، الذي أقيم أخيراً في العاصمة البريطانية لندن تحت مظلة BBC. وشهد المهرجان مشاركة العديد من الأفلام الطويلة والقصيرة والروائية وغيرها من جميع أنحاء العالم.
الفيلم الكويتي الفائز بالجائزة حمل عنوان «120 عاماً من الصداقة»، حيث يتطرق بشكل موجز للعلاقات وميثاق الصداقة الكويتية ـ البريطانية منذ العام 1890، وهو من إعداد وسيناريو محمد غيلان الشمري مدير إدارة المكتب الفني بالتلفزيون، ومن تنفيذ وإخراج مشعل العربيد.
بدوره، قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي إن الإنجاز الذي حققه تلفزيون الكويت هو ثمرة توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، وبدعم وتشجيع من وكيل الوزارة منيرة الهويدي، بالحرص والعمل على تقديم منتج تلفزيوني محلي ذي مواصفات عالمية عبر هذا المهرجان الدولي، انطلاقاً من ريادة وحضور التلفزيون في المحافل الإقليمية والدولية.
وثمّن الخالدي جهود ودور أبناء التلفزيون الذين بذلوا الجهود من أجل تحقيق هذا الإنجاز التلفزيوني وسط الكثير من المشاركات العالمية، لافتاً إلى الحرص على التواجد والمنافسة في مثل هذه المشاركات والمحافل ذات البعد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى