المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تلفزيون فلسطين يبث حلقة خاصة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

بث تلفزيون فلسطين الليلة الماضية حلقة خاصة عن المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 86 تعبيرًا عن وفاء الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية للمملكة وقيادتها الحكيمة والشعب السعودي النبيل .
وأبرزت الحلقة الاهتمام الذي توليه المملكة بالقضية الفلسطينية منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – الذي أولى القضية الفلسطينية جل اهتمامه انطلاقا من المسؤوليات العربية والإسلامية والدولية التي اضطلعت بها المملكة، فطرحها في المحافل الدولية وعلى الدول المؤثرة في أحداث المنطقة دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني وعدم التفريط فيها وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – .
وتطرقت إلى مبادرة السلام العربية التي طرحها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – لحل القضية الفلسطينية وحل الصراع العربي الإسرائيلي، وحظيت بموافقة وإجماع عربي وإسلامي ودولي، لتقرها قمة بيروت عام 2002 وتعتمد كمرجعية عربية ودولية للسلام مع إسرائيل.
كما تناولت الحلقة الدعم الثابت للقضية الفلسطينية في كافة الجوانب، والذي يعد أحد ثوابت السياسة الخارجية السعودية، إضافة إلى افتتاح أول سفارة لفلسطين في المملكة العربية السعودية في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات .
وكان تلفزيون فلسطين أستضاف بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 86 سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية اللوكسمبروغ ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الاوروبي والمفوضية الاوروبية فيصل بن حسن طراد، والكاتب والمحلل السياسي السعودي علي خشيبان، ورئيس جمعية الانتاج التلفزيوني والإعلامي في المملكة محمد الغامدي، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة بسام الآغا، وسفير فلسطين الأسبق لدى المملكة، أول سفير فلسطيني لديها لمدة 20 عاما، رفيق النتشة، والكاتب والمحلل السياسي عبد المجيد سويلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى