المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

تمارين تخفّف من آلام ظهرك

 

أوجاع الظهر لديك باتت لا تطاق. تتناول الأدوية لكنها لا تنفع. تتساءل عما اذا كان هناك من طرق سحرية وتمارين كفيلة بتخفيف هذه الآلام بشكلٍ طبيعي.
لفكّ تشنجاتك بفاعلية، جرّب هذه الوضعيات التي يسهل عليك تطبيقها في حياتك اليومية.

1- الحوض المرفوع

تسمح هذه الوضعية السحرية بإرخاء الظهر كله والعنق وصولاً إلى أسفل الصدر. قم بها على مرّ اليوم، بين 5 و10 دقائق، لتشعر براحة فورية وقبل إيوائك إلى الفراش لتسهيل النوم.
تمدّد على ظهرك. اثنِ ساقيك وارفع حوضك الى أعلى. اثن ذراعيك تحت رأسك وتنفسي بهدوء. لزيادة مستوى راحتك، ضع وسادة تحت كتفيك ورأسك. حاول ان ترفع حوضك الى اعلى ثم الى اسفل لأكثر من مرة.
تسهم هذه الوضعية أيضاً في تجديد الدورة الدموية في الجزء السفلي من الجسم، ما يعني أنها حركة مثالية لتخفيف ثقل ساقيك.

2- وضعية التدليك

تسهم هذه الوضعية في تخفيف الألم على مستوى الحوض. تمدّد على الجنب الذي يريحك. اثن الساق العليا واحرص على أن تشكّل زاوية الفخذ والظهر 90 درجة وارفع الركبة العليا نحو الصدر وأبق الركبة السفلية ممدودة.
اضغط رأسك على ذراعك السفلية وأبق الذراع الأخرى مثنيّة أمامك. إذا كنت منزعجاً من بطنك ضع وسادة تحت ركبتك المثنيّة كي لا تضغط على بطنك. أو يمكنك وضع كرة صغيرة تحت ركبتك المثنيّة وتحريكها بهدوء نحو الأمام والخلف، ما يسمح بتدليك أسفل الظهر. لكن لا تحرك كتفيك.

3- وضعية الظهر الممدّد

تمدّد على بطنك. ارفع حوضك وصدرك عن الارض باستخدام يديك.
حاول ان تبقي يديك على الأرض وارجع رأسك وظهرك الى وراء.
ابق هكذا لمدة دقيقة ثم كرر هذه الحركة لخمس مرات مع دقيقة راحة بين التمرين والآخر.

4- وضعية القطّ والجمل

اركع على ركبتيك. ضع يديك امام صدرك. حاول أن تسحب بطنك الى الداخل وكأنك توجهه نحو أعلى سقف الغرفة كما تفعل القطة عندما تتمطّط. ابق في هذه الوضعية التي تسمى وضعية “القطة” لدقيقة ثم انتقل الى وضعية “الجمل” عبر دفع رأسك الى وراء وتمطيط بطنك نزولاً بحيث يصبح ظهرك مثل ظهر الجمل. ابق في هذه الوضعية لدقيقة ثم كرر الوضعيتين لخمس مرات على الأقلّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى