المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

تناول البسكويت كاد أن يغير حياة أليسون!

لم يكن البرازيلي أليسون ليصبح أغلى حارس في تاريخ كرة القدم لو لم يقتنع والداه بأنه سينحف ويكبر بما فيه الكفاية لتحقيق النجاح، وذلك بحسب ما كشف مدربه السابق دانيال بافان لصحيفة «ذي صن» البريطانية في عددها الصادر.
وكان الحارس البرازيلي البالغ 25 عاماً، والذي انضم هذا الشهر الى ليفربول الإنكليزي مقابل مبلغ قياسي قدره 67 مليون جنيه استرليني (88 مليون دولار، 75 مليون يورو) من روما الايطالي، مولعا للغاية بالبسكويت والمشروبات الغازية، مما دفع والديه الى السعي لابعاده عن كرة القدم واعادته الى دراسته.
وكشف بافان، مدرب حراس نادي انترناسيونال، لصحيفة «ذي صن» أنه «في يوم من الأيام جاء والداه يبحثان عني، ظنا منهما بأن لا مستقبل له في الرياضة وأرادا إخراجه من كرة القدم»، مضيفا «ظنا أن مستقبله سيكون أفضل إذا واصل دراسته وبأن عليه ترك النادي».
وتابع «لكني تمكنت من إقناعهما بأن أليسون سيواصل النمو للوصول الى مرحلة النضوج بحسب عمره وسيكون له مستقبل عظيم كحارس»، كاشفا أنه قال للوالدين لا يجب عليهما القلق بشأن قصر قامته نسبيا في ذلك الوقت، لأنه سينمو بالتأكيد ويصبح حضوره قويا في منطقة الجزاء.
وكان بافان مصيبا لأن أليسون نما ليصل طوله الى 1.93 متر، واضعاً خلفه «نضوجه البطيء في بدايته مقارنة مع الأولاد الآخرين، مما جعله حارسا أقصر من الآخرين وأثقل وزنا. هذا الأمر جعله في كثير من الأحيان محروما من مركز في التشكيلة الأساسية وحتى في بعض الأحيان من الجلوس على مقاعد البدلاء».
وأكد بافان انه كان فخورا جدا برؤية «تلميذه» بين خشبات المرمى البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2018، حيث قدم أداء لافتا أقنع ليفربول بجعله أغلى حارس في تاريخ اللعبة.
وتابع «من بين الـ 13 عاما التي قضاها في انترناسيونال، لعب في إشرافي لثمانية منها. كانت أعوام تعلم وتعليم في النواحي كافة. اعتقد أننا ساهمنا كثيرا في أليسون كرياضي، رجل ومواطن». (ا. ف. ب)

كلوب: أجواء ليفربول إيجابية

يأمل مدرب ليفربول يورغن كلوب في أن تساعد الأجواء الإيجابية المتوافرة على إقناع الجناح السنغالي ساديو ماني للارتباط بعقد طويل المدى مع ناديه المنتمي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وتألق ليفربول تحت قيادة كلوب الموسم الماضي بفضل الثلاثي الهجومي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وماني واحتل الفريق المركز الرابع في الدوري الممتاز وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر بصعوبة أمام ريال مدريد.
وتسبب الأداء المتطور في إقناع صلاح وفيرمينو بالموافقة على ارتباط طويل المدى مع ليفربول في وقت سابق هذا العام، ويشعر كلوب بالتفاؤل بشأن سير ماني على خطى زميليه.
وقال كلوب لوسائل إعلام بريطانية «عندما أتحدث عن الأجواء الإيجابية في النادي فهذا لا يقتصر على المدرجات. نحن في ليفربول فريق جماعي ويرغب اللاعبون في أن يكونوا جزءاً من النادي».
ويثق كلوب أن تعاقد ليفربول مع أربعة لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية سيساعد النادي على مواصلة التطور. وقال إنه لا يحتاج إلى ضم لاعب وسط مهاجم بديلا للبرازيلي فيليب كوتينيو الذي انتقل إلى برشلونة في يناير الماضي.
وسيبدأ ليفربول مسيرته في الدوري الممتاز عندما يستضيف وست هام يونايتد في 12 أغسطس الجاري. (رويترز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى