المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تنبيهات برياح وأتربة على أجزاء من الرياض ومكة والمدينة وأمطار بجازان والباحة وعسير

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، اليوم (الأربعاء)، تنبيهات بأمطار رعدية على عدد من المناطق، ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى.

وأوضح النظام أن (أضم، الطائف، ميسان) بمنطقة مكة المكرمة، وأجزاء من مناطق الباحة وعسير ستشهد أمطارا رعدية وتدنياً بمدى الرؤية، في حين تشهد محافظات (الدائر، الريث، العارضة، فيفا، هروب) بمنطقة جازان أمطارا من متوسطة إلى غزيرة، مبينا أن وقت التنبيه يبدأ من الساعة الـ12 ظهرا ويستمر حتى الـ8 مساء.

ونبه النظام من رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبها تدن في مدى الرؤية الأفقية، وتستمر حتى الـ5 مساء على محافظات (الدوادمي، القويعية، عفيف، الأفلاج، السليل، وادي الدواسر) بمنطقة الرياض، في حين تستمر حتى الـ6 مساء على (بيشة، وتثليث، والبرك) بمنطقة عسير، و(الحناكية، العيص، المهد، ادي الفرع) بمنطقة المدينة، أما في (القنفذة، الليث، بحرة، الخرمة، المويه، تربة) بمنطقة مكة فتستمر حتى الـ7 مساء.

وأشار إلى أن محافظة العلا بمنطقة المدينة، وأجزاء من منطقة جازان تشهد رياحا نشطة وسحبا رعدية، وتدنياً بمدى الرؤية حتى الساعة الـ8 مساء، في حين تشهد أجزاء من منطقة نجران أتربة مثارة وتدنياً بمدى الرؤية حتى الـ5 مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى