المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تنظمه الجمعية الجغرافية ويسلط الضوء على أهمية دور المرأة فبراير المقبل

الشيخة فادية السعد ترعى “مؤتمر المرأة الكويتية واسهاماتها في علم الجغرافيا”

ترعى رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع  الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح مؤتمر المرأة الكويتية واسهاماتها في علم الجغرافيا الذي تقيمه الجمعية الجغرافية الكويتية ممثلة بلجنة المرأة الجغرافية في الثامن من شهر فبراير 2022.
وأشارت الجمعية الجغرافية في بيان صحفي ان المرأة تلعب دوراً أساسياً في نهضة المجتمع بجانب تخصصها الجغرافي المميز فهي تطمح بتطوير مستقبلها العلمي بمشاركة التخصصات القريبة من تخصصها وتهتم بالبيئة المحيطة من حولها و تساهم في مجالات علمية عديدة لتطوير علمها، و ايماناً بأهمية دور المرأة في هذا المجال رأينا بأن يخصص لها فترة من العام بتحديد و توضيح اهم الارتباطات بالمجالات العلمية الاخرى بيوم مميز لها.
وأوضحت ان المرأة الكويتية لها اسهامات بارزة في كافة مجاالت الحياة الكويتية منوهة بجهدها وعملها وعطائها على مر التاريخ ومؤكدة انها شريك فاعل وطرف اساسي في المجتمع  لا غنى عنه”.
و أشارت الى ان المؤتمر يهدف الى توضيح دور المرأة في المحافظة على البيئة بمحافظتها على الموارد الطبيعية و ترشيد استهلاكها، وابراز دور المرأة في الدراسات البيئية الطبيعية للارض و تطورها من تغيرات في الصحاري او على السواحل و العوامل المؤثرة عليها و دور المرأة في دراسة الغلاف الجوي و تأثير تغير المناخ على النبات و التربة.
‎وأوضحت ان المؤتمر يهدف أيضا الى بيان اهمية دور المرأة في دراسة الجغرافيا البشرية من سكان و تطور حضري و تأثيره على الصحة و الامراض و الاوبئة و تأثيره على التنمية الحضرية، ودورها في الدراسات الحديثة المستخدمة من نظم المعلومات الجغرافية و تطورها، وابراز دور وسائل الاعلام في التثقيف و التوعية للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى