المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

تنظيم ورشة اختصاصي دولي في الدبلوماسية الإنسانية قريبا في #الكويت

• بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

أعلن مدير معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية د. شهاب العثمان عن تنظيم ورشة العمل التدريبية الدولية بعنوان: ”اختصاصي الدبلوماسية الإنسانية” ، بإشراف خبراء ومتخصصين في مجالات العمل الانساني والدبلوماسية الإنسانية وإدارة الأزمات والكوارث.

وأوضح أن الورشة ستقام في الفترة ما بين 18-20 أكتوبر2018م ، من قبل المعهد بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية (عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي).

وذكر العثمان أن ورشة العمل التدريبية ستتضمن العديد من المحاور ومن أهمها : الدبلوماسية الإنسانية .. المفهوم والتطور التاريخي، والدبلوماسية الإنسانية .. بين النظرية والتطبيق، والدبلوماسية الإنسانية من منظور الآليات الدولية للعمل الإنساني، والمنظمات الأممية واستثمارها الدبلوماسية الإنسانية في البيئات المضطربة، والمفاوضات والاتصال والاتفاقيات الرسمية لتعزيز الدبلوماسية الإنسانية ودورها في تقديم المساعدة الإنسانية لسكان المدنيين في مناطق النزاع، والدبلوماسية الإنسانية وفقا لمبادئ الفقه الإسلامي والقانون الدولي، وبيان الواقع والتحديات .

وتابع: أن البرنامج سيتضمن العديد من الفعاليات مثل عروض لتجارب دولية في مجال الدبلوماسية الإنسانية، وزيارة لجمعية الهلال الأحمر الكويتية، واستعراض تجربتهم في الدبلوماسية الإنسانية .
وعن مزايا البرنامج التدريبي أوضح العثمان أن المتدرب سيحصل على شهادة دولية من الأكاديمية الدولية للمسؤولية المجتمعية، وعلى بطاقة اختصاصي دولي، والتعرف على إنجازات توظيف الدبلوماسية الإنسانية لتحقيق السلم الدولي، والحصول على حقيبة تدريبية بمعايير عالمية، والالتقاء وجها لوجه مع قادة وخبراء الدبلوماسية الإنسانية والتعرف على تجاربهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى