المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

تهاني العدواني: حريصون على التراث الثقافي الفلسطيني

أكدت د. تهاني العدواني الامين العام المساعد لقطاع الاثار والمتاحف، في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، حرص الكويت على التعاون مع اشقائها العرب للحفاظ على التراث الثقافي في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وسلامة الممتلكات التراثية والثقافية والاثرية فيها.
جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش الاجتماع الثالث عشر للجنة الخبراء العرب في التراث الثقافي والطبيعي العالمي، في اطار التحضير لانعقاد الدورة الثانية والاربعين للجنة التراث العالمي لليونيسكو، الذي سيعقد في البحرين في 24 يونيو وحتى الرابع من يوليو المقبل.
واعربت العدواني عن سعادة المجلس الوطني بهذا الاجتماع على ارض دولة الكويت، في ظل التوجيهات السامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، الذي لم يدخر جهدا لتأييد القضايا العربية والاسلامية والبحث عن حلول فعلية لها، لا سيما قضية الشعب الفلسطيني والمسجد الاقصى.
واشارت الى ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي المنظمة والممنهجة لطمس الهوية العربية من خلال تدمير المعالم والاثار الاسلامية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
من جانبها، قالت مديرة ادارة الثقافة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) د. حياة القرمازي في تصريح مماثل، ان الاجتماع سيستعرض الملفات العربية التي ستناقشها في لجنة التراث العالمي في اجتماعها المقبل من اجل تنسيق وتوحيد المواقف العربية تجاه جميع القضايا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى